المغرب يستعد لاحتضان دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024

تستعد المملكة المغربية لاستقبال نخبة الفرق الإفريقية في نسخة 2024 من دوري أبطال إفريقيا للسيدات. هذا الحدث المرتقب، الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 23 نونبر 2024، يعيد الأضواء إلى المغرب بعد نجاحها الباهر في استضافة نسخة 2022.

ثمانية فرق ستتنافس في ملحمة كروية مثيرة، حيث سيحظى الفائز بجائزة مالية قيمة تصل إلى 400 ألف دولار أمريكي، بينما سينال الوصيف 250 ألف دولار. وتتطلع الفرق المشاركة إلى تحدي هيمنة فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، الذي يحمل اللقب حالياً بعد فوزه في نسختين من أصل ثلاث.

وفي هذا السياق، أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالدور المحوري الذي لعبته هذه البطولة في تطوير الكرة النسائية في القارة السمراء. كما أكد أن اختيار المغرب لاستضافة هذه النسخة يأتي تتويجاً لنجاحها في تنظيم كأس أمم إفريقيا للسيدات 2022.

وقد شهدت البطولة تنظيم ست تصفيات إقليمية لتحديد الفرق المتأهلة، والتي ستنضم إلى ممثل البلد المضيف وحامل اللقب. وتضم قائمة الفرق المشاركة مزيجاً متنوعاً من القوى الكروية النسائية في إفريقيا، بما في ذلك فرق من جنوب إفريقيا والمغرب والسنغال ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا ومصر.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version