الألعاب الإلكترونية

المغرب يستضيف النسخة الأولى من “eBotola MDJS esport”

في خطوة تاريخية، أعلنت الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية النسخة الأولى من “eBotola MDJS esport” في الرباط يومه الخميس. هذه المسابقة الرياضية الإلكترونية تستند إلى لعبة EA FC 24 وتجمع لأول مرة في إفريقيا وبشكل خاص في المغرب بين الأندية الوطنية للقسم الأول لكرة القدم.

تمثل أندية القسم الأول بلاعبين محترفين، ومن المقرر أن تبدأ المنافسة في الفترة من 18 مارس إلى 20 أبريل 2024. تعتبر هذه المنافسة فرصة لا تضاهى تجمع بين عالم كرة القدم والرياضات الإلكترونية.

قال هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الالكترونية، إن هذا الحدث “تاريخي بالنسبة لنا”، وأكد أنه سيعملون على تطوير اللعبة ومواصلة العمل الوطني والدولي.

وأشاد الخليفي بدعم واحتضان المسابقة من قبل المغربية للألعاب والرياضة، بالإضافة إلى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

تأسست الجامعة في عام 2020 واستطاعت تنظيم تظاهرات عالمية، وهو ما جعل “الفيفا” تضعها ضمن الست دول الأولى في العالم. من المتوقع أن تشهد المنافسة تغييرات في العام القادم.

وتعتبر eBotola MDJS esport فرصة لا تضاهى لجمع الأندية الوطنية للقسم الأول لكرة القدم في المغرب في منافسة إلكترونية، وستكون جوائزها بمجموع 300,000 درهم، وتقام عبر مرحلتين.

ستُقام المرحلة الأولى ببطولة من مجموعتين تلعب مبارياتها عبر الإنترنت، بداية من دور الشباب التي تضعها وزارة الشباب والثقافة والتواصل رهن إشارة الفرق المشاركة، والتي تم تجهيزها من طرف الجامعة الملكية المغربية للألعاب الالكترونية.

وستُلعب المرحلة الثانية لنهائيات دور PlayOffs يوم 20 أبريل 2024، وستعرف منافسة بين أفضل 8 فرق تأهلوا من دور المجموعات.

ومن المثير أن الفريق الفائز سيحصل على فرصة المشاركة في التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الرياض هذا الصيف، وذلك للمرة الأولى على صعيد القارة الإفريقية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟