فنون القتال

المغرب يتوج بتنظيم بطولة العالم للكاراتيه 2026 للفئات الشابة

نجحت المملكة المغربية في الظفر بشرف استضافة بطولة العالم للكاراتيه للفئات الشابة عام 2026. هذا الحدث العالمي، الذي سيجمع أبرز المواهب الصاعدة في عالم الكاراتيه، سيقام في قلب العاصمة الرباط، محتضناً أحلام وطموحات الفتيان والشبان وفئة تحت 21 عاماً.

ستشهد أروقة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2026، منافسات حامية الوطيس بين نخبة من رياضيي الكاراتيه الشباب من شتى أنحاء المعمورة. هذا الاختيار، الذي جاء بإجماع دولي في مدينة البندقية الإيطالية، يعد شهادة ثقة بقدرات المملكة التنظيمية وبنيتها التحتية المتطورة.

وفي تصريح له، أكد محمد مقتابل، رئيس الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه وأساليب مشتركة، أن هذا الإنجاز ليس وليد الصدفة، بل هو ثمرة جهود متواصلة وخبرات متراكمة في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى. وأضاف أن المغرب أضحى وجهة مفضلة للمنافسات العالمية، مستنداً إلى بنية تحتية عصرية ومرافق متميزة تضمن تجربة فريدة للمشاركين والجماهير على حد سواء.

وفي الوقت الذي تستعد فيه المملكة لهذا الحدث الكبير، يشارك وفد مغربي مكون من عشرين رياضياً في بطولة العالم الحالية بالبندقية، منضماً إلى أكثر من 2000 رياضي من 113 دولة، في مشهد يعكس الشغف العالمي بهذه الرياضة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟