كرة القدم

الكردادي حاضرة في ماراثون نيويورك

عبدالرحيم محراش
كشف منظمو ماراثون نيويورك، عن قائمة العدائين و العداءات المتميزين الذين سيشاركون في سباقها الدولي على الطريق، المقرر اقامته يوم 3 نونبر القادم، من بينهم العداءة المغربية فاطمة الزهراء الكردادي.

و ستشارك الكردادي للمرة الثانية هذا العام بالولايات المتحدة الأميركية، من خلال سباق نيويورك الدولي الذي يعتبر واحدا من الماراثونات الستة الكبرى في العالم، بعد مشاركتها منتصف شهر أبريل الماضي في ماراثون بوسطن.

و شاركت فاطمة الزهراء الكردادي قبل اسبوعين في السباق الاولمبي بباريس، و حلت في المركز ال11 و هي نتيجة مشرفة بالنظر إلى اسماء و قيمة العداءات المشاركات اللواتي يعتبرن الأسرع على الاطلاق في تاريخ السباق، من بينهن حاملة اللقب و صاحبتي الرقمين العالميين للسباق (المختلط، و الخاص بالسيدات)

و يبلغ أفضل رقم لفاطمة الزهراء الكردادي 2:24:12 س، حققته خلال سباق شيامن بالصين مطلع هذا العام. و خاضت لحد الآن 4 سباقات في الماراثون، حققت الفوز مرتين و حلت وصيفة في شيامن و في المركز الثامن في بوسطن احد السباقات العالمية الكبرى، بالاضافة الى السباقين في بطولة العالم في بودابيست التي احرزت من خلاله الميدالية البرونزية، و السباق الاولمبي في باريس حيث جاءت في المركز ال11 .

و تتصدر الكينية هيلين اوبيري، حاملة لقب الدورة السابقة، و الفائزة بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس، قائمة المشاركات التي تضم أيضا مواطنتها شارون لوكيدي، الفائزة بلقب دورة عام 2022 ، و الاثيوبية الشهيرة تيرونيش ديبابا و الكينيتين فيفيان شيريوت، و المخضرمة ادنا كيبلاغات.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟