كرة القدم

الكاميرون تتصدر المجموعة الرابعة بفوز كبير على الرأس الأخضر

تصدّر منتخب الكاميرون المجموعة الرابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بفوزه الكبير على أرضه ضد الرأس الأخضر بنتيجة 4-1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

مشوار الكاميرون في التصفيات

استهلت الكاميرون مشوارها نحو المشاركة التاسعة في النهائيات العالمية، بالفوز على موريشيوس 3-0 قبل أن تتعادل في الجولة الثانية خارج الديار مع ليبيا بنتيجة 1-1.

فوز الكاميرون رغم مشكلات إيتو وبريس

دخل منتخب الكاميرون مواجهته مع الرأس الأخضر وسط أجواء متوترة بين رئيس الاتحاد المحلي النجم السابق صامويل إيتو، والمدرب البلجيكي مارك بريس، خليفة ريغوبير سونغ الذي رحل عن المنتخب بعد الخروج من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة “كوت ديفوار 2024”. جاء تعيين المدرب الجديد بقرار من رئيس البلاد بول بيا من دون الرجوع إلى السلطات الكروية. ومع ذلك، لم يُظهِر منتخب الكاميرون أي تأثر بهذه الأجواء، مُحققًا فوزه الثاني الذي سمح له بالتربع على الصدارة بـ7 نقاط، بفارق الأهداف أمام ليبيا التي فازت أول أمس الخميس على موريشيوس 2-1.

تفاصيل المباراة

حسم المنتخب المضيف اللقاء في شوطه الأول إلى حد كبير بعدما أنهاه متقدمًا بثلاثة أهداف. سجل ميكايل نغادو الهدف الأول برأسية بعد تمريرة من مومي نغامالو عند الدقيقة 13، وأضاف القائد فينسنت أبو بكر الهدف الثاني بعد تمريرة أخرى لنغامالو في الدقيقة 25، ثم أحرز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 44. وسجل جاميرو مونتيرو هدف الرأس الأخضر الوحيد في الدقيقة 37.

الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني، أكد نوهو تولو الهزيمة الأولى لرأس الأخضر بتسجيله الهدف الكاميروني الرابع برأسية بعد تمريرة من نغادو في الدقيقة 54.

النظام الجديد للتأهل

يتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع حسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبًا عوضًا عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحقًا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

المباريات المقبلة

يخوض منتخب الكاميرون يوم الثلاثاء المقبل مباراة صعبة خارج دياره ضد أنغولا، التي رفعت رصيدها إلى 7 نقاط أيضًا يوم السبت بفوزها على ضيفتها إسواتيني 1-0. فيما يتواجه منتخب الرأس الأخضر مع ضيفه الليبي، وموريشيوس (نقطة واحدة) مع ضيفتها إسواتيني (دون نقاط).

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟