الألعاب الإلكترونية

الرياضة الإلكترونية: ازدهار عصر الألعاب الإلكترونية بالمغرب

كتب سفيان ضايف

يكتسب قطاع الرياضة الإلكترونية شعبية متزايدة في عالم اليوم المدفوع بالتكنولوجيا ، لا سيما بين الجيل الحاضر. في حين أن البعض قد يعتبرها مجرد هواية ، فإن آخرين يدرون الأموال من هذا المجال الجديد نسبيًا ويصنعون منه مهنة احترافية.

على الرغم من تزايد شعبية الرياضات الإلكترونية بشكل مستمر في المغرب ، إلا أن الجيل الأكبر سناً ، المدافعين الأقوياء عن الوظائف التقليدية ، لا يزالون يستهجنون المجال الذي يقدر بمليارات الدولارات. بالنسبة لمعظم المغاربة الأكبر سنًا ، فإن فكرة تبني الألعاب الإلكترونية كمهنة احترافية هي في الأساس أحدث تعبير عصري عن عجز الشباب وكسلهم.

وعلى الرغم من عدم وجود أرقام دقيقة حول عدد المغاربة النشطين على منصات بث الألعاب الإلكترونية ، فقد شهد المجال في السنوات الأخيرة اتجاهًا تصاعديًا بشكل عام من حيث الجماهير – خاصة خلال إغلاق COVID-19. يُعتقد أن هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين من عشاق الرياضات الإلكترونية في المغرب.

تتطور الرياضات الإلكترونية بشكل كبير في المغرب بسبب الرقمنة المتزايدة باستمرار والألعاب المحمولة التي ساهمت بشكل ملحوظ في نمو تجارة الألعاب. مع رغبة العديد من المغاربة الشباب في ممارسة مهنة احترافية في الألعاب عبر الإنترنت ، لا يزال المجال يتطلب قدرًا أكبر من الاحتراف والهيكلة بالمغرب.

اعتبارًا من عام 2021 ، بلغت إيرادات سوق الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم 1.08 مليار دولار ، حيث تقود الصين الصناعة من حيث الإيرادات.

من المقرر أن تنتقل دول شرق آسيا الرياضات الإلكترونية إلى المستوى التالي في السنوات المقبلة ، حيث تتوقع كوريا أن تصل عائدات الرياضات الإلكترونية إلى 72.5 مليون دولار بحلول عام 2024 ، بينما افتتحت اليابان أول مدرسة ثانوية للرياضات الإلكترونية على الإطلاق “Esports Koutou Gakuin” في عام 2021.

أين سيقف المغرب في هذه الصناعة المبتكرة ذات الإمكانات الواعدة في خلق المزيد من فرص العمل للشباب؟

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟