كرة القدم

الركراكي: هدفنا الفوز على زامبيا والحفاظ على صدارة المجموعة في تصفيات مونديال 2026

الركراكي يؤكد أهمية الفوز على زامبيا

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس بأكادير، أن “هدف أسود الأطلس هو الفوز في مباراتهم ضد منتخب زامبيا والحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 لكرة القدم”.

استعدادات المنتخب الوطني

قال الركراكي، خلال ندوة صحفية عشية مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الزامبي المقررة غدًا الجمعة بالملعب الكبير لأكادير (الثامنة مساءً)، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة، “سنقوم بما يلزم لانتزاع نقاط الفوز الثلاث والبقاء في صدارة مجموعتنا”.

معرفة مسبقة بمنتخب زامبيا

وأضاف أن “منتخب زامبيا فريق نعرفه جيدًا لأننا واجهناه في كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، لكن لقاء الجمعة سيلعب أمام جمهورنا وسيكون بكل تأكيد مختلفًا عن المواجهة السابقة”.

تحسين الأداء الهجومي

واعتبر الركراكي أن المنتخب الوطني “بإمكانه تقديم أداء أفضل مما قدمه خلال المباراة الأخيرة”، موضحًا أنه “في آخر مباراتين سجلنا هدفًا (أمام منتخب أنغولا وديًا)، لكن الأهم هو أن تتاح لنا فرص علينا استغلالها. ليس هناك مشكلة في الهجوم حيث تخلق العناصر الوطنية العديد من الفرص لكن نفتقد الفعالية أمام المرمى”.

مواهب المنتخب والتحديات المستقبلية

وقال الركراكي “لدينا لاعبين موهوبين لكن العمل في النادي ليس هو نفسه في المنتخب الوطني، مع توالي المباريات، أعتقد أن اللاعبين سيكونون أكثر ارتياحًا وبالتالي أكثر فعالية”.

الطموحات والتأهل لكأس العالم

وتابع الركراكي “اللعب في ميداننا يفرض علينا الفوز، لكن الأهم هو التأهل لنهائيات كأس العالم”، موضحًا أن “التأهل هو مسيرة تتضمن سلسلة من المباريات، ونحن مستعدون تمامًا لذلك. وطموحنا هو إهداء المغرب التأهل الثالث على التوالي لنهائيات كأس العالم”.

تطور أسلوب اللعب الإفريقي

وأشار إلى أن المنتخب الوطني في دورة جديدة مع لاعبين جدد مثل إبراهيم دياز وأمين عدلي، وفي غضون سنتين استعدنا العديد من المواهب، وآمل أن يقودنا هذا إلى التأهل”، مضيفًا أنه “يجب أن نجد حلولًا هجومية لأن أسلوب لعب المنتخبات الإفريقية تطور، خصوصًا بعد كأس العالم الأخيرة”.

تصريح مدرب زامبيا

من جانبه، قال مدرب المنتخب الزامبي، أفرام غرانت، إن فريقه سيواجه منتخبًا مغربيًا يعج بالنجوم الذين يمارسون في أقوى الدوريات العالمية، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية بملعب أكادير، مشيرًا إلى أن مباراة الغد ستكون مختلفة عن مواجهة الكأس القارية الأخيرة.

غيابات في صفوف زامبيا

وبخصوص الغيابات في صفوف فريقه، أكد مدرب زامبيا أن لاعبًا رسميًا واحدًا واحتياطيين سيغيبون عن اللقاء ضد المغرب، مضيفًا أن هذا الأمر لن يؤثر على أداء فريقه.

ترتيب المجموعة الخامسة

ويتصدر المغرب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، تحصل عليها من فوز خارج أرضه على تنزانيا (0-2) في 21 نونبر الفائت. كما تملك زامبيا والنيجر وتنزانيا، التي لعبت مباراتين، 3 نقاط.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟