كرة القدم

الركراكي يؤكد أن انضمام يامين للمنتخب المغربي أمر اختياري ويصعب اتخاذه

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي أن لامين جمال النجم الجديد لبرشلونة الإسباني سيكون أمام قرار صعب وليس سهلا كما يعتقد البعض خصوصا أنه أكمل 16 سنة قبل اسابيع قليلة فقط.

وتابع الركراكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها يومه الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة: “ما أستطيع قوله كمدرب للمنتخب أو الجامعة الممثلة في رئيسها فوزي لقجع أننا اشتغلنا من أجل أن يلعب لامين للأسود لكن يبقى اختيارا شخصيا وهو أمر ليس بالسهل للاعب في سنه”.

وأضاف قائلا: “نتابع مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ويتم الحديث عنه كأنه ولد اليوم لكن الأمر مختلف تماما ولأكون صادقا الحديث مع لامين كان منذ فترة طويلة وبالتحديد خلال مباراة الشيلي شهر شتنبر الماضي في برشلونة لذلك فملفه لم نتناوله في الأيام القليلة فقط”.

وقد ركز الركراكي على نقطة مهمة حيث قال: “هناك العديد من العوائق التي تؤثر على قرارات اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة مثل إن كان متاحا أو لا، وكذا الأندية الذين ينتمون لها”.

واستطرد: “ّتم الاشتغال على ملف لامين منذ مدة طويلة عبر كشاف للجامعة والذي ننوه ونشيد بعمله في إسبانيا فهو يعرف لامين منذ أن كان عمره 10 سنوات ويعلم جيدا مؤهلاته فهو نجم قادم في المستقبل. نقوم بدورنا ونتمنى أن يحمل قميص الأسود ولكننا لن نجبر أي لاعب على اختيار المنتخب المغربي خصوصا أنه ازداد في الخارج كما أنه لعب للفئات السنية بالمنتخب الإسباني”.

وزاد: “سافرت إلى برشلونة واجتمعت به وأجرينا حديثا جيدا وقدمنا له مشروعنا وسيبقى القرار له لاختيار المغرب أو إسبانيا وإذا اختار الأخيرة فنتمنى له التوفيق وسيظل رغم ذلك مغربيا وإن اختار الأسود سنكون فرحين بهذا القرار”.

واختتم الركراكي حديثه حولا لامين بالقول:”الموقف الذي يعيشه لامين جمال لا أريد صراحة أن أكون شخصيا مكانه”.

الركراكي

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟