كرة القدم

الدوري الإسباني: جيرونا المنقوص يتحدّى الجار الكبير برشلونة

محروماً من نجمه الفنزويلي المصاب ​يانخل هيريرا​، يخوض ​جيرونا​، مفاجأة الموسم الحالي في الدوري الإسباني لكرة القدم​، ثاني مبارياته الكبرى في دور الذهاب، عندما يحل الأحد على جاره العملاق ​برشلونة​ ضمن المرحلة السادسة عشرة.

ورغم الفارق الشاسع في تاريخ الناديين كروياً، إلا ان جيرونا الصاعد إلى الدرجة الأولى في 2022، يقدّم موسماً رائعاً رفعه حتى الآن إلى المركز الثاني في الترتيب، بالتساوي مع ​ريال مدريد​ المتصدر وبفارق أربع نقاط عن برشلونة بطل الدوري 27 مرّة.

لكن فريق المدرب ميتشل، المملوك بنسبة 47% من مجموعة سيتي التابعة للشيخ ​منصور بن زايد آل نهيان​، نائب رئيس دولة الإمارات وتعود نصف حصصه لبيري غوارديولا، شقيق مدرب سيتي الفذ بيب، انزلق في اختباره الكبير الأول أمام ضيفه ريال مدريد بثلاثية نظيفة نهاية شتنبر.

وفيما استعاد توازنه وعاد إلى مسلسل الانتصارات، قال ميتشل الذي يعتمد كرة هجومية “جميل أن نكتب سوياً التاريخ. ليس أمراً عادياً أن نحقق 12 فوزاً في 15 مباراة”.

وبعدد سكان يبلغ 110 آلاف نسمة وموقع بين جبال البيرينيه والكوستا برافا، منتصف المسار بين برشلونة والحدود الفرنسية، لا تملك جيرونا مواصفات مدينة الأبطال.

أضاف: “ما أطلبه هو أن نكون موحّدين في اللحظات الصعبة. لا زلت مقتنعاً ان مدريد، برشلونة و​أتلتيكو​ يخوضون دورياً مختلفاً. لن يكون بمقدورنا الحفاظ على هذا الايقاع ويجب أن نكون مدركين لهذا الأمر”.

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟