الأوروغواي تفوز فوزًا كاسحًا والولايات المتحدة تخسر في كوبا أميركا 2024

فوز الأوروغواي الكاسح على بوليفيا

ابتعد منتخب ​الأوروغواي​ في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة ​كوبا أميركا​ 2024 بعد أن سجل فوزه الثاني المتتالي في دور المجموعات على حساب منتخب ​بوليفيا​ بخماسية دون رد. جاءت أهداف الأوروغواي عبر كل من فاكوندو باليستيري وداروين نونيز في الدقيقتين 8 و21 من صناعة رونالد أراوخو وماكسيميليانو أراوخو.

تألق الأوروغواي في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل لاعب الوسط ماكسيميليانو أراوخو تألقه بتسجيل الهدف الثالث للأوروغواي عند الدقيقة 77 بعد تمريرة نيكولاس دي لا كروز. أضاف نجم ريال مدريد فيدي فالفيردي الهدف الرابع عند الدقيقة 81 بعد تلقيه تمريرة من لاعب مانشستر يونايتد فاكوندو باليستيري. جاء الهدف الخامس في الدقيقة 89 بواسطة البديل رودريغو بينتانكور بعد تمريرة من البديل جيورجيان دي آراسايتا.

خسارة الولايات المتحدة أمام بنما

في الوقت نفسه، تلقى أصحاب الأرض منتخب ​الولايات المتحدة​ الأميركية خسارته الأولى في البطولة أمام ​بنما​ بهدفين مقابل هدف وحيد. شهدت المباراة حالتي طرد، حيث افتتحت بطرد اللاعب الأميركي تيموثي ويا عند الدقيقة 18. رغم ذلك، نجح مواطنه فلوريان بالوغان في إعطاء منتخب بلاده التقدم بعد أربع دقائق فقط. لم يستمر التقدم الأميركي سوى أربع دقائق إضافية بعد أن سجل لاعب بنما سيزار بلاكمان هدف التعادل.

نهاية المباراة بأحداث مثيرة

عند الدقيقة 83، سجل خوسيه فاخاردو هدف التقدم لبنما قبل أن يطرد زميله إدالبيرتو كاراسكويلا عند الدقيقة 88. بهذه النتيجة، يتراجع المنتخب الأميركي في ترتيب المجموعة، بينما يعزز منتخب بنما فرصه في التأهل إلى المرحلة التالية من البطولة.

Exit mobile version