كرة القدم

اسكتلندا تفرض التعادل على سويسرا في بطولة أمم أوروبا 2024

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من بطولة أمم أوروبا 2024، حسم التعادل الإيجابي اللقاء الذي جمع بين منتخبي اسكتلندا وسويسرا بنتيجة 1-1. بهذا التعادل أصبحت سويسرا قاب قوسين من حسم تأهلها إلى الدور المقبل، فيما نجحت اسكتلندا في إعطاء نفسها بعض الأمل في حال فوزها في الجولة الأخيرة على المجر لحجز مركز كأفضل ثالث لحسم تأهلها للدور المقبل.

الشوط الأول:

بدأ الشوط الأول بطريقة قوية وسريعة من الجانبين، وضغط المنتخب الاسكتلندي منذ البداية. سجل سكوت ماكتوميناي تسديدة قوية حوّلها المدافع فابيان شار عن طريق الخطأ داخل مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 13. بعدها سيطر المنتخب السويسري على مجريات اللقاء بشكل كبير وضغط بقوة، وأثمر هذا الضغط عن هدف التعادل الذي سجله شيردان شاكيري في الدقيقة 26. تحصّل لاعب سويسرا دان ندوي على فرصة خطيرة ولكن الحارس أنغوس غان تألق في التصدي لها. وتوالى ضغط لاعبي سويسرا وسجل دان ندوي هدفاً لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل. لم ينجح لاعبو اسكتلندا في تهديد مرمى سويسرا بشكل صريح، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب السويسري أفضليته الهجومية في ظل تكتل دفاعي كبير من لاعبي اسكتلندا في مناطقهم الدفاعية. رغم استحواذ لاعبي سويسرا، إلا أن خطورتهم غابت في ظل التنظيم الدفاعي لأبناء المدرب ستيف كلارك. بعدها استعاد لاعبو اسكتلندا إيقاعهم الهجومي وضغطوا بقوة لكن بغياب الفعالية. اعتمد لاعبو سويسرا على الهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة كبيرة، ولكن الحظ عاندهم في اللمسة الأخيرة.

التبديلات والتغييرات:

بدأ مدربا المنتخبين في إجراء التبديلات الهجومية في صفوفهما، وتحسن أداء لاعبي اسكتلندا بشكل كبير وكانت لهم بعض المحاولات. بدوره تراجع أداء لاعبي سويسرا بشكل كبير. في الدقائق الـ 15 الأخيرة، سيطر الحذر والهدوء بشكل كبير على مجريات اللقاء حيث غابت الخطورة وسيطر الأداء الباهت. فشل لاعبو المنتخبين في تهديد مرمى الآخر. ألغى حكم اللقاء هدفاً لسويسرا سجله بريل إمبولو بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟