كرة القدم

إنكلترا تحقق فوزًا دراماتيكيًا على سلوفاكيا 2-1 وتتأهل إلى ربع النهائي

ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، حقق المرشح الأبرز لنيل اللقب منتخب إنكلترا فوزًا دراماتيكيًا أمام منتخب سلوفاكيا بنتيجة 2-1، ليقود هاري كاين وجود بيلينغهام منتخب بلادهما إلى الدور ربع النهائي بعد الاحتكام إلى الأشواط الإضافية.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بقوة من جانب لاعبي سلوفاكيا حيث تحصّل دافيد هانكو على تسديدة خطيرة مرت بمحاذاة القائم. بعد ذلك، سيطر لاعبو إنكلترا على الكرة بشكل كبير ولكن بغياب الفعالية الهجومية. تميز لاعبو سلوفاكيا بهجمات مرتدة خطيرة، وكان لوكاس هاراسلين قريبًا من خطف هدف التقدم لسلوفاكيا، لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم. بعدها تحصّل هاري كاين على رأسية خطيرة مرت بمحاذاة القائم. في الدقيقة 25، استغل إيفان شرانز هفوة في الدفاع ليخطف هدف التقدم لسلوفاكيا بعد تمريرة حاسمة من دافيد ستريليك. بعد ذلك، ضغط لاعبو إنجلترا بشكل كبير في محاولة لاقتناص هدف التعادل، ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي سلوفاكيا صعّب من مهمة منتخب الأسود لتغيب خطورتهم بشكل كبير. وبدوره هدأت وتيرة اللقاء لينتهي هذا الشوط بتقدم سلوفاكيا بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بقوة من جانب إنكلترا، وسجل فيل فودين هدف التعادل لمنتخب الأسود في الدقيقة 50، ولكن عاد حكم اللقاء وألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو. بعدها شاهد دافيد ستريليك الحارس جوردان بيكفورد متقدمًا ليرسل كرة عالية، لكنها مرت بجانب القائم. واصل المنتخب الإنجليزي ضغطه الكبير، لكنه وجد صعوبة كبيرة في اختراق دفاع سلوفاكيا. أدخل المدرب غاريث ساوثغايت كول بالمر مكان كيران تريبييه. في الدقائق الـ15 الأخيرة، تحصّل هاري كاين على فرصة ذهبية، لكن رأسيته مرت بمحاذاة القائم بعد عرضية رائعة من فيل فودين. بعدها تحصّل ديكلان رايس على محاولة خطيرة، ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم. حاول أبناء المدرب ساوثغايت شتى الوسائل للعودة إلى أجواء اللقاء، ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير حتى تمكن جود بيلينغهام من خطف هدف قاتل في الدقيقة 90+5 بعد تمريرة حاسمة من مارك غويهي، لتنتهي المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية

بدأ الشوط الإضافي الأول بطريقة نارية، حيث تمكن هاري كاين من خطف هدف التقدم في الدقيقة 91 بعد تمريرة حاسمة من إيفان توني. سيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات اللقاء بشكل كبير وسط ضياع كبير من جانب لاعبي سلوفاكيا الذين لم ينجحوا في تهديد المرمى الإنجليزي. في الشوط الإضافي الثاني، واصل المنتخب الإنجليزي ضغطه، وأجرى المدرب ساوثغايت تبديلاته لإدخال دماء جديدة للمحافظة على السيطرة المطلقة على المباراة، لينتهي اللقاء بفوز إنجلترا بنتيجة 2-1.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟