إسبانيا تتفوق على إيطاليا وتحسم تأهلها في بطولة أمم أوروبا 2024

تفوق إسباني منذ البداية

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من بطولة أمم أوروبا 2024، تسيّد منتخب إسبانيا مواجهته المنتظرة أمام الأتزوري الإيطالي بالطول والعرض، حيث تفوق عليه وبواقع 1-0. لم ينجح الأتزوري في الدخول في أجواء اللقاء لتغيب خطورتهم بشكل كبير، فيما قدم الماتادور أداءً كبيرًا استحق من خلاله خطف النقاط الثلاث وصدارة المجموعة ليحسم تأهله للدور المقبل.

الشوط الأول: سيطرة إسبانية وفرص ضائعة

بدأ الشوط الأول بطريقة قوية من جانب لاعبي الماتادور، حيث تحصّل بيدري على رأسية خطيرة أنقذها الحارس جيانلويجي دوناروما ببراعة كبيرة.

وواصل المنتخب الإسباني تفوقه الكبير وسط تكتل دفاعي كبير للاعبي الأتزوري، وفشل لاعبو إيطاليا في فرض إيقاعهم الهجومي.

وأهدر نيكو ويليامز رأسية خطيرة أمام مرمى الأتزوري، وواصل أبناء المدرب ديلا فوينتي فرض إيقاعهم الهجومي ولكن الدفاع الإيطالي كان بالمرصاد، مما صعّب من مهمة الماتادور الإسباني.

وبدوره، لم ينجح لاعبو إيطاليا في تهديد صريح لمرمى إسبانيا، لتغيب خطورتهم أمام المرمى، وشكل نيكو ويليامز الخطورة الأبرز على الأطراف حيث تسبب بمصاعب كبيرة للدفاع الإيطالي، لينتهي هذا الشوط سلبيًا بين المنتخبين.

الشوط الثاني: هدف عكسي وتبديلات مؤثرة

ومع بداية الشوط الثاني، أدخل المدرب سباليتي كل من براين كريستانت وأندريا كامبياسو مكان جورجينيو وفراتيسي. وبدوره واصل لاعبو الماتادور سيطرتهم، وتحصل بيدري على محاولة خطيرة ولكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم، وبعدها سدد بيدري تسديدة بعيدة أنقذها الحارس دوناروما بشكل كبير.

وشهدت الدقيقة 55 هدفًا عكسيًا من المدافع ريكاردو كالافيوري بعد أن حوّل عرضية نيكو ويليامز عن طريق الخطأ داخل مرمى دوناروما.

محاولات إيطالية غير مثمرة

وأجرى بعدها المدرب سباليتي تبديلات هجومية وحاول الأتزوري القيام بردة فعل سريعة ولكن محاولاتهم كانت محدودة بشكل كبير.

وبعدها تصدى القائم لتسديدة قوية من نيكو ويليامز، وبعدها أجرى المدرب ديلا فوينتي التبديلات في صفوفه حيث أدخل أليكس بايينا وفيران توريس مكان يامال وبيدري.

النهاية: إسبانيا تحسم التفوق ودوناروما ينقذ إيطاليا

وفي الدقائق الـ15 الأخيرة، واصل المنتخب الإسباني تفوقه الكبير وسط عجز الأتزوري عن القيام بأي ردة فعل.

وأنقذ الحارس دوناروما إيطاليا من خسارة كبيرة بعد تصديين مذهلين في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا وبواقع 1-0.

Exit mobile version