كرة القدم

إسبانيا تتأهل إلى نصف نهائي أمم أوروبا 2024 بفوز مثير على ألمانيا

ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، حسم منتخب إسبانيا تأهله إلى الدور نصف النهائي بفوزه على صاحب الأرض المنتخب الألماني بنتيجة 2-1 بعد الاحتكام إلى الأشواط الإضافية، وذلك بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 على أرضية ملعب المرسيدس بنز أرينا في شتوتغارت. وتألق داني أولمو في اللقاء بتسجيله هدفًا ومنح تمريرة الفوز الحاسمة.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بطريقة قوية من جانب لاعبي الماتادور حيث سيطروا على مجريات اللقاء، حيث مارسوا ضغطًا كبيرًا على مناطق المانشافت. وحاول أبناء المدرب جوليان ناغلسمان احتواء ضغط لاعبي إسبانيا، ليتراجع كروس وينجح إلى جانب مانويل نوير في إخراج الكرة بأقل الأضرار. تعرض النجم بيدري لإصابة أجبرته على الخروج ودخول داني أولمو. حصل أبناء المدرب دي لافوينتي على بعض التسديدات ولكن نوير نجح في التصدي لها. كان لامين يامال قريبًا من خطف هدف التقدم من ضربة حرة ولكن تسديدته جانبت القائم. اعتمد لاعبو الماكينات على الهجمات المرتدة وحصل كاي هافرتز على رأسية خطيرة ولكن الحارس أوناي سيمون كان في الموعد. تحسن أداء لاعبي ألمانيا بشكل كبير حيث صنعوا العديد من الفرص ولكن الفعالية الهجومية غابت عنهم. حصل هافرتز على محاولة خطيرة ولكن تسديدته تصدى لها الحارس أوناي سيمون ببراعة كبيرة. تصدى نوير لتسديدة خطيرة من داني أولمو لينتهي هذا الشوط سلبيًا بين المنتخبين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتبديلات سريعة من الجانبين حيث أدخل المدرب دي لافوينتي ناتشو فيرنانديز مكان روبين لونورماند. بدوره أدخل ناغلسمان كل من فلوريان فيرتز وروبرت أندريتش مكان ليروي ساني وإيمري كان. حصل ألفارو موراتا على فرصة ذهبية ولكن تسديدته علت القائم. في الدقيقة 51 تمكن داني أولمو من خطف هدف التقدم للماتادور بعد هفوة في التغطية من أندريتش ليسدد أولمو تسديدة مركزة في مرمى نوير. بعدها أجرى المدرب ناغلسمان تبديلين حيث أدخل نيكولاس فولكروغ وماكسيميليان ميتيلشتدات مكان غوندوغان ودايفيد راوم. حاول أصحاب الأرض الضغط بقوة في محاولة لخطف هدف التعادل، ومارس لاعبو ألمانيا ضغطًا كبيرًا ليربكوا لاعبي إسبانيا. بعدها أخرج المدرب دي لافوينتي يامال وأدخل مكانه فيران توريس. رغم سيطرة لاعبي المانشافت إلا أنهم فشلوا في تهديد صريح لمرمى إسبانيا حيث غابت عنهم اللمسة الأخيرة. بعدها تصدى الحارس سيمون لتسديدة قوية من أندريتش ليحرمه من هدف التعادل وواصل لاعبو ألمانيا ضغطهم الكبير. في الدقائق الـ 15 الأخيرة، حرم القائم فولكروغ من هدف محقق بعد أن ارتطمت تسديدته بالقائم بعد عمل كبير من فيرتز. بعدها أخرج المدرب الإسباني كل من موراتا ونيكو ويليامز ليدخل مكانهما مورينو وأويارزابال. أدخل ناغلسمان توماس مولر مكان جوناثان تاه. أهدر هافرتز انفرداية سهلة حيث سدد كرة فوق المرمى الخالي. لم ينجح لاعبو ألمانيا في استغلال الفرص التي سنحت لهم. في الدقيقة 89 تمكن فيرتز من خطف هدف التعادل بعد تسديدة رائعة وعمل كبير من جوشوا كيميتش لتنتهي المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

الشوط الإضافي الأول

في الشوط الإضافي الأول، سيطر لاعبو إسبانيا على مجرياته في ظل اعتماد لاعبي ألمانيا على الهجمات المرتدة. لم يشهد هذا الشوط خطورة حقيقية من الجانبين إلا في مناسبة وحيدة حيث تصدى الحارس سيمون لعرضية خطيرة من موسيالا. بعدها سدد فيرتز تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم.

الشوط الإضافي الثاني

في الشوط الإضافي الثاني، طالب الألمان حكم اللقاء أنطوني تايلور بضربة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد المدافع كوكوريلا، ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب. كان هذا الشوط تكتيكيًا أكثر منه ممتعًا لتغيب الخطورة من الجانبين. تصدى الحارس سيمون لرأسية خطيرة من فولكروغ. في الدقيقة 119، تمكن ميرينو من خطف هدف قاتل لإسبانيا بعد عرضية متقنة من أولمو لتنتهي المباراة بفوز الماتادور بنتيجة 2-1.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟