أوكرانيا تتلقى خسارة ثقيلة في افتتاح مشوارها بيورو 2024

أوكرانيا تتلقى خسارة ثقيلة في افتتاح مشوارها بيورو 2024

افتتح منتخب ​أوكرانيا​ مشوارهُ في ​بطولة أمم أوروبا​ “يورو” 2024 بخسارة ثقيلة ومفاجئة على يد منتخب ​رومانيا​ بثلاثة أهداف دون مقابل، في أولى مباريات المجموعة الخامسة.

الشوط الأول: حذر وترقب

انطلقت المباراة بحذر، وجاءت الربع ساعة الأولى بترقب وحذر من جانب كلا الطرفين. جاءت الضربة الأولى خجولةً من طرف رومانيا بتسديدة متوسطة استقبلها الحارس لونين بسهولة بين أحضانه. عاد هداف الليغا وأوكرانيا دومفبيك وأطلق تسديدة علت المرمى عند الدقيقة 22.

مفاجأة رومانيا وأخطاء دفاعية أوكرانية

مع هذه الفرصة، بدأت تظهر معالم سيطرة الأوكرانيين على الكرة ومجريات اللعب. فاجأ الرومان دفاعات أوكرانيا بعد مضيّ نصف ساعة بطريقة ولا أروع، عندما أخطأ مدافع أوكرانيا وأعاد كرة للحارس أندريه لونين الذي ارتبك وأبعدها بطريقة ضعيفة. وصلت الكرة إلى أقدام ستانشيو، ولم يتردد الأخير في أن يطلق صاروخاً سكن أعلى الزاوية.

محاولات أوكرانيا وسيطرة دفاعية رومانية

كانت أخطر كرات الأوكرانيين بكرة عرضية كاد أن يترجمها المدافع رادو دراغوسين بالخطأ في مرمى فريقه. انتهى الشوط الأول بسيطرة سلبية على الكرة لأوكرانيا وتنظيم دفاعي عالي لمنتخب رومانيا.

الشوط الثاني: تأكيد التفوق الروماني

انتهت متعة المواجهة بعد عشر دقائق فقط من الشوط الثاني، فمن مرتدة قاتلة عند الدقيقة 52، ارتدت كرة من على مشارف منطقة الجزاء، ووصلت لأقدام رازفان مارين الذي أطلق تسديدةً قوية سكنت زاوية لونين بقوة، معززاً تقدم منتخبه.

الهدف الثالث وقتل المباراة

تواصل المد الأصفر سريعاً وبعد تسديدة عند الدقيقة 55 أبعدها لونين بصعوبة. اقتحم دينيس مان بعدها بثوانٍ فقط المنطقة ومرر لدراغوس مضيفاً الهدف الثالث، ليقتل المباراة مبكراً.

محاولات أوكرانية متأخرة

رغم النتيجة القاسية، لم يستفق منتخب أوكرانيا إلا متأخراً في الربع ساعة الأخيرة، بمحاولات منها ما هو خجول ومنها ما تصدى له حارس رومانيا ببراعة. استمر الدفاع المحكم للفريق الأصفر الذي حقق ثلاث نقاط مهمة وثمينة في مجموعة تضم بلجيكا وسلوفاكيا.

Exit mobile version