كرة القدم

أندية الدوري الانجليزي الممتاز تحطم سجل إنفاقها في الانتقالات الصيفية

وكالات

حطمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز سجل إنفاقها في فترة الانتقالات الصيفية ، وفقًا لتحليل من خبراء المالية الرياضية لشركة ديلويت.

بلغ إجمالي الإنفاق من قبل 20 فريقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.7 مليار دولار) يومه الخميس ، متجاوزًا الرقم القياسي لعام 2017 البالغ 1.43 مليار جنيه إسترليني التي أنفقتها الأندية الإنجليزية في نهاية الموسم.

وهو أيضًا أكثر من 1.44 مليار جنيه استرليني تم إنفاقه في الموسم الماضي بأكمله.

مع بقاء أسبوع على إغلاق النافذة في 1 شتنبر، فإن الرقم القياسي على الإطلاق لموسم الدوري الممتاز بأكمله ، 1.86 مليار جنيه إسترليني من 2017-2018 ، يمكن هزيمته في نافذة الصيف الحالية وحدها.

وقال كريس وود ، مساعد المدير في مجموعة الأعمال الرياضية لشركة ديلويت: “المستويات القياسية للإنفاق التي رأيناها في فترة الانتقالات الصيفية هذه حتى الآن تقدم إشارة إلى أن نماذج الأعمال لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتعافى بعد كوفيد”.

“في حين أن هذا أمر مشجع ، لا يمكن المبالغة في أهمية قيام الأندية بوضع سياسات إنفاق مسؤولة ومستدامة.

“يجب أن توازن الأندية بين رغبتهم في أن تكون قادرة على المنافسة على أرض الملعب والحاجة إلى حماية الجدوى المالية والتشغيلية على المدى الطويل.”

تعاقد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مع 135 لاعباً هذا الصيف ، وهو بالفعل أكثر مما كان عليه في نوافذ صيف 2019 أو 2020 ويغلق على 148 لاعباً في غشت الماضي.

ثلثي هؤلاء شهدوا دفع رسوم ، بما في ذلك 14 لاعبًا منفصلاً ينتقلون مقابل رسوم تم الإبلاغ عنها تزيد عن 30 مليون جنيه إسترليني.

وتصدرت تلك القائمة انتقال داروين نونيز مهاجم بنفيكا إلى ليفربول بقيمة 85.5 مليون جنيه إسترليني.

أنفقت تشيلسي 60 مليون جنيه إسترليني على مارك كوكوريلا ، و 47.5 مليون جنيه إسترليني على رحيم ستيرلينغ و 34 مليون جنيه إسترليني على خاليدو كوليبالي.

خصصت مانشستر يونايتد 60 مليون جنيه إسترليني على لاعب وسط ريال مدريد كاسيميرو ، بينما دفعت مانشستر سيتي 50 مليون جنيه إسترليني لمهاجم بوروسيا دورتموند إرلينغ هولاند.

أنفقت آرسنال مجتمعة 77 مليون جنيه إسترليني على الثنائي غابرييل خيسوس وأوليكسندر زينشينكو في مانشستر سيتي.

خصصت توتنهام 60 مليون جنيه إسترليني لإحضار المهاجم البرازيلي ريتشارليسون من إيفرتون ، في حين انخرط وست هام ونوتنغهام فورست وولفرهامبتون أيضًا في إنفاق كبير.

 

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟