كرة المضرب

ألكاراز وديوكوفيتش يبدآن مشوارهما بقوة في أولمبياد باريس 2024

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

شهد اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب الأولمبية – باريس 2024 بداية قوية لأبرز نجوم التنس، حيث حقق الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثالث عالميًّا، فوزًا سهلًا على اللاعب اللبناني هادي حبيب بنتيجة 6-3 و6-1، فيما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش للدور الثاني بعد تغلبه على الأسترالي ماتيو إيبدن بنتيجة 6-0 و6-1.

أظهر كارلوس ألكاراز، أحد أبرز اللاعبين الشباب في عالم التنس، أداءً مميزًا في مباراته الافتتاحية ضد اللبناني هادي حبيب. تمكن ألكاراز من حسم المباراة بسهولة بفضل قوته وتركيزه العالي، ليحقق الفوز بنتيجة 6-3 و6-1. ينتظر ألكاراز الآن المتأهل من مباراة البريطاني كاميرون نوري والهولندي تالون غريكسبور، حيث يأمل في مواصلة مشواره نحو تحقيق ميدالية أولمبية.

من جانبه، قدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًّا، أداءً رائعًا في مباراته الأولى ضد الأسترالي ماتيو إيبدن. لم يمنح ديوكوفيتش منافسه أي فرصة للعودة في المباراة، حيث حسمها بسرعة بنتيجة 6-0 و6-1، ليتأهل للدور الثاني ويؤكد جاهزيته للمنافسة على الذهبية الأولمبية.

تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس بعد مرور 100 عام على آخر مرة نظمت فيها العاصمة الفرنسية هذه الدورة الصيفية. ومن المتوقع أن يتنافس أكثر من 10500 رياضي في مختلف الألعاب الأولمبية، مما يجعل هذه الدورة واحدة من أكبر وأهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

تميز حفل الافتتاح لهذا العام بموقعه الفريد، حيث أُقيم على ضفاف نهر السين في العاصمة باريس، للمرة الأولى في التاريخ خارج الاستادات الرياضية التقليدية. شهد الحفل حضورًا جماهيريًّا كبيرًا واستعراضات مبهرة، مما أضاف لمسة فريدة إلى هذا الحدث العالمي الكبير.

مع انطلاقة قوية لنجمَي التنس ألكاراز وديوكوفيتش، يتطلع عشاق الرياضة إلى المزيد من المنافسات المثيرة واللحظات التاريخية في الأيام القادمة من أولمبياد باريس 2024.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟