العالم الثقافي

أسبوع الثقافة الكورية ينير سماء الرباط بفعاليات متألقة

تزينت العاصمة المغربية الرباط بألوان الثقافة الكورية، حيث افتتح سفير جمهورية كوريا يوم أمس الجمعة “الأسبوع الثقافي الكوري 2024” في سينما النهضة، مشرعين الأبواب لتجربة ثقافية غنية ومتنوعة. الفعاليات، التي تستمر على مدى يومين، تعد برحلة فريدة عبر تقاليد وفنون كوريا الجميلة.

تتضمن الفعاليات معارض للطبخ والمنتجات الكورية، وعروضًا حية للفلكور والرقص التقليدي، مما يعكس الغنى الثقافي لكوريا. وقد أبهرت فرقة مغربية من الشباب الحضور بعرض رياضة التكواندو الكورية يوم أمس الجمعة، مظهرين مهاراتهم البدنية الرائعة.

الجمهور المغربي مدعو للمشاركة في مجموعة من الأنشطة الثقافية، من تذوق الأطباق الكورية إلى تجربة الألعاب التقليدية والمكياج الكوري، وحتى ارتداء “الهانبوك” الزي التقليدي الكوري.

كما تم عرض يوم أمس فيلم “إكستريم جوب” الكوميدي والحركي، الذي لاقى نجاحًا كبيرًا في كوريا، وسيتبعه اليوم فيلم “الهروب من مقديشو”، الذي تم تصويره في المغرب، مما يعزز الروابط الثقافية بين البلدين. هذه الفعاليات تعد بتعزيز التقارب بين الشعبين وتستمر في تقوية العلاقات التي تجمع بين المغرب وكوريا لأكثر من ستة عقود.

تشكل هذه التظاهرة الثقافية فرصة للجمهور المغربي لاكتشاف الثقافة الكورية بأبعادها المتعددة، وتجسد الصداقة المغربية-الكورية، مؤكدة على الروابط القوية بين الشعبين.

أسبوع الثقافة الكورية ينير سماء الرباط بفعاليات متألقة

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟