التوقيع بسلا على عقد تنظيم بطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023 في المغرب

كتب سفيان ضايف

وقعت الجامعة الملكية المغربية للرياضات المدرسية (FRMSS) ، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (FRMF) والجامعة الدولية للرياضات المدرسية (ISF) ، الجمعة ، بمجمع محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ، سلا ، عقد تنظيم المغرب لبطولة العالم لكرة القدم المدرسية 2023.

تم اختيار ترشيح المغرب لتنظيم هذه المسابقة ، المقرر عقدها في الفترة من 22 إلى 31 يوليو 2023 ، خلال الجمع العام للجامعة الدولية للرياضات المدرسية ، التي عقد يومي 16 و 17 مايو في نورماندي (فرنسا) على هامش الجمنازيوم المدرسي التاسع عشر. وبذلك سيكون المغرب أول بلد أفريقي يستضيف هذا الحدث الرياضي.

من جهته ، أشار فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، إلى أن المدرسة هي الحضانة الحقيقية لتطوير الرياضة ، مضيفا أن اكتشاف الموهبة يتم في سن العاشرة ، عندما يتبع الطفل مساره المدرسي بشكل طبيعي.

وهكذا ، أصبحت المدرسة الآن في قلب تطوير جميع الألعاب الرياضية ، ومن هنا جاءت الحاجة إلى الجمع بين التعليم والرياضة ، كما قال السيد لقجع ، مشيراً إلى أن تجربة دراسة الرياضة بدأت في المغرب، خاصة لكرة القدم النسائية مع تأهل الفريق تحت 17 سنة لكأس العالم المقرر في الهند.

بالنسبة للمسؤول ، فإن تنظيم حدث في المغرب مثل بطولة العالم لكرة القدم المدرسية يؤكد وجوده على الساحة الدولية ، مضيفا أنه بفضل قدراتها التنظيمية وبنيتها التحتية ، فإن المملكة قادرة على تنظيم أحداث واسعة النطاق في جميع الأوقات.

Exit mobile version