الاتحاد الدولي للسيارات يوسع نظام دي ار اس في مونزا لتعزيز التجاوزات

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في خطوة تهدف إلى تحسين إمكانية التجاوز وتعزيز الإثارة خلال جائزة إيطاليا الكبرى، قام الاتحاد الدولي للسيارات بتوسيع منطقة نظام تقليل السحب “دي ار اس” على حلبة مونزا. ستستضيف الحلبة السباق الكبير في نهاية الأسبوع، ويُتوقع أن يسهم هذا التوسع في زيادة المنافسة على المسار.

على غرار السنوات السابقة، سيتوفر نظام دي ار اس في منطقتين على الحلبة. المنطقة الأولى تمتد من مخرج المنعطف الأخير، ألبوريتو، إلى منعطف ريتيفيليو. بينما تمتد المنطقة الثانية على طول المسار الطويل من مخرج ليسمو الثاني حتى منعطف أسكاري، والذي سيظل دون تغيير لهذا الأسبوع.

نظام دي ار اس، الذي يهدف إلى تقليل السحب الديناميكي الهوائي، يسمح بزيادة السرعة القصوى للسيارة وتعزيز فرص التجاوز خلال السباق. يتم تفعيل النظام من خلال تعديل الجناح الخلفي للسيارة، ويمكن للسائق الاستفادة منه إذا كان لا يبتعد عن السائق الذي أمامه بأكثر من ثانية. عادة ما يوفر نظام دي ار اس للسائقين حوالي 20 كلم/س إضافية في السرعة، مما يسهم في تحقيق سباقات أكثر حيوية وتنافسية.

مع هذا التوسع في منطقة دي ار اس، يُتوقع أن تُعزز حلبة مونزا من فرص التجاوز وتُضيف مزيداً من الإثارة إلى السباق، مما يجعل جائزة إيطاليا الكبرى واحدة من أكثر الفعاليات المرتقبة في الموسم.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version