البطولة: الجيش الملكي المتصدر يوسع الفارق عن الوداد البيضاوي بينما تتصارع ستة فرق على البقاء

عاد الوداد الرياضي بنقطة من أكادير، عقب تعادله السلبي مع الغزالة السوسية، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب أدرار، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما على مدار 45 دقيقة، ما جعل الجولة الأولى تنتهي كما بدأت على وقع البياض، علما أن هذه النتيجة تبقي الوداد الرياضي في المركز الثاني، على بعد نقطة من المتصدر الجيش الملكي، المتعادل هو الآخر في مباراته أمام أولمبيك خريبكة، في الوقت الذي ستدخل حسنية أكادير في الحسابات الضيقة للبقاء في القسم الاحترافي الأول.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، ضياع كل الفرص التي أتيحت لهما، جراء غياب النجاعة الهجومية، وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، لتنتهي بذلك المباراة على وقع البياض كما بدأت، ويقتسم الفريقان نقطتي اللقاء فيما بينهما، ما جعل الوداد الرياضي يتأخر بثلاث نقاط عن الجيش الملكي المتصدر، بعد انتصاره على أولمبيك خريبكة، فيما ضمن حسنية أكادير رسميا بقاءه في القسم الاحترافي الأول، بعدما بات يبتعد عن المركزين الأخيرين بتسع نقاط كاملة.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن الجيش الملكي من الانتصار على أولمبيك خريبكة بهدف نظيف، موسعا بذلك الفارق مع الوداد الرياضي إلى ثلاث نقاط.

وانتهت الجولة الأولى بين الفريقين بالتعادل السلبي صفر لمثله، جراء عدم إفلاح الفريقين في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، خصوصا الجيش الملكي الذي أتيحت له فرصا حقيقية للتهديف، إذ أن نتيجة التعادل إن استمرت، ستبقي أولمبيك خريبكة في المركز الأخير لوحده، في ظل تفوق اتحاد طنجة على السوالم بهدفين لهدف، فيما ستجعل العساكر يستمرون في الصدارة بفارق نقطة على الوداد الرياضي.

وتمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب رضا سليم من ضربة جزاء، ليوسع بذلك العساكر الفارق مع الوداد الرياضي إلى ثلاث نقاط، في ظل تواصل تعادله مع حسنية أكادير بدون أهداف، في الوقت الذي ستجعل الهزيمة وضعية أولمبيك خريبكة متأزمة أكثر في أسفل الترتيب، خصوصا مع تقدم اتحاد طنجة على الاتحاد الرياضي التوركي.

وحاول أولمبيك خريبكة تعديل النتيجة فيما تبقى من دقائق، دون تمكنه من تحقيق مراده، جراء غياب الحلول، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الجيش الملكي بهدف نظيف، وسع من خلاله الفارق مع الوداد الرياضي إلى ثلاث نقاط، في الوقت الذي أصبحت وضعية أولمبيك خريبكة متأزمة في أسفل الترتيب، ما سيجعله يقترب أكثر من مغادرة القسم الاحترافي الأول صوب الثاني، في ظل النتائج المسجلة في الجولة 27.

وتعادل اتحاد طنجة بهدفين لمثلهما مع الاتحاد الرياضي التوركي، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على أرضية مركب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ اتحاد طنجة الجولة الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب سفيان المودن منذ الدقيقة الخامسة، إلا أن فرحة الطنجاويين لم تدم طويلا، بعدما سجل أمين زحزوح التعادل للاتحاد الرياضي التوركي في الدقيقة العاشرة، معيدا اللقاء بسرعة إلى نقطة البداية، للبحث عن هدف الانتصار، الذي سيجعل فارس البوغاز يبقي على حظوظه في البقاء ضمن فرق قسم الصفوة.

وعاد اتحاد طنجة ليتقدم في النتيجة مجددا عن طريق اللاعب سفيان المودن في الدقيقة 28، مبقيا على آمال فريقه في البقاء ضمن فرق القسم الاحترافي الأول، بعدما كانت كل الأمور تشير إلى نزوله إلى القسم الثاني، خصوصا بعد نهاية فترة الذهاب في عهد المكتب السابق، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم فارس البوغاز بهدفين لهدف على تواركة.

وسجل الاتحاد الرياضي التوركي التعادل في الجولة الثانية في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب أحمد لخلج من ضربة جزاء، ليعود اتحاد طنجة إلى مركزه ما قبل الأخير بعدما كان في المركز 14، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وفيما يلي نتائج مباريات الجولة 27 كاملة:

الرجاء الرياضي 2 – 1 نهضة بركان

حسنية أكادير 0 – 0 الوداد الرياضي

شباب المحمدية 3 – 0 المغرب الفاسي

الجيش الملكي 1 – 0 أولمبيك خريبكة

الاتحاد الرياضي التوركي 2 – 2 اتحاد طنجة

أولمبيك آسفي 0 – 1 الفتح الرياضي

الدفاع الحسني الجديدي 0 – 1 مولودية وجدة

المغرب التطواني 1 – 2 الشباب الرياضي السالمي

وفيما يلي الترتيب النهائي بعد إجراء جميع مباريات الجولة 27:

البطولة

قد يهمك أيضا:

الوينرز و"دوبل تيفو" // الوداد الرياضي والمغرب التطواني
Exit mobile version