كرة القدم

أياكس يكرر فوزه ويتأهل للدوري الأوروبي

ضمن فعاليات إياب الدور الحاسم والمؤهل إلى ​الدوري الأوروبي​، جدد نادي ​أياكس أمستردام​ فوزه على جاغيلونيا بثلاثية نظيفة، ليحسم مجموع المباراتين لصالحه بنتيجة 7-1.

السيطرة الهولندية في الشوط الأول

في الشوط الأول، سيطر لاعبو أياكس على مجريات اللقاء بشكل كبير وسط أداء دفاعي صارم من جانب لاعبي جاغيلونيا البولندي، الذين أغلقوا مناطقهم بشكل محكم. ومع ذلك، حاول الفريق الهولندي استدراج خصمه لارتكاب الأخطاء. وبعد العديد من المحاولات الضائعة، تمكن كيان فيتز جيم من منح أياكس التقدم بعد تمريرة حاسمة من ستيفن بيرغوين، لينتهي الشوط الأول بتقدم أياكس 1-0.

أياكس يعزز تقدمه في الشوط الثاني

واصل لاعبو أياكس تفوقهم في الشوط الثاني رغم الأداء الدفاعي الكبير من جاغيلونيا. وفي الدقيقة 64، أضاف كينيث تايلور الهدف الثاني بعد تمريرة من جوردان هندرسون. ورغم التبديلات التي أجراها مدرب الفريق البولندي، لم تتحسن فعالية فريقه. وفي الدقيقة 71، سجل براين بروبي الهدف الثالث لأياكس بعد تمريرة حاسمة من تايلور. ورغم الفرص الضائعة في الدقائق الأخيرة، انتهت المباراة بفوز أياكس 3-0.

نتائج المباريات الأخرى

وفي باقي المباريات، حسم لودغوريتس رازغراد البلغاري تأهله بفوزه 2-1 على بيتروكاب المولدوفي، لينهي مجموع المباراتين لصالحه 6-1. بينما تأهل ​بشكتاش​ التركي بفوزه 5-1 على ​لوغانو​ السويسري، ليحسم مجموع المباراتين 8-4. كذلك، تأهل أندرلخت البلجيكي بفوزه 2-0 في مجموع المباراتين على دينامو مينسك البيلاروسي. وفي مواجهات مثيرة، تأهل فريق RFS اللاتفي بفوزه على ​أبويل​ القبرصي بضربات الترجيح، كما تأهل الفسبورغ السويدي بعد اللجوء لضربات الترجيح ضد مولدي النرويجي.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟