كرة القدم

كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

يستعد منتخب مصر لمواجهة قوية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وتُقام هذه المباراة ضمن دور الستة عشر في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2024 التي تُقام في كوت ديفوار.

ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومحتدمة بين الفريقين حيث يسعى كلا المنتخبين للتأهل إلى الدور المقبل من البطولة، ومع اقتراب موعد مباراة مصر والكونغو، سنوضح في هذا المقال أهم التفاصيل مثل موعد المباراة والقنوات الناقلة لها.

تاريخ مواجهات مصر مع الكونغو:

التقى المنتخب المصري مع المنتخب الكونغولي في 12 مباراة سابقة، ومن هذه المباريات، كانت 8 منها رسمية و4 مباريات ودية.

وحقق المنتخب المصري الفوز في 8 مباريات، بينما خسر مباراة وحيدة وتعادل في المباريات الثلاثة الأخرى، ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخب المصري والكونغو كانت في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية في عام 2019 على إستاد القاهرة، وانتهت المباراة بفوز المنتخب المصري بنتيجة 2-0، حيث سجل أحمد المحمدي ومحمد صلاح الهدفين.

موعد مباراة المنتخب المصري والكونغو:

سيكون لقاء مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار مهمًا جدًا للفريقين، وستقام المباراة غدًا بتاريخ 28 يناير 2024 في ملعب سان بيردو، وستبدأ في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية.

وقد نجح المنتخب المصري في التأهل إلى هذا الدور بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، بينما تأهل المنتخب الكونغولي أيضًا كوصيف للمجموعة السادسة بنفس الرصيد.

التشكيل المتوقع للمنتخب في مباراة مصر والكونغو:

يشهد تشكيل مصر العديد من التغيرات التي سيتم بناءً عليها اختيار تشكلية منتخب مصر في مباراة مصر والكونغو غدًا، والتي من المتوقع أن تكون كالتالي:

في حراسة المرمى من المتوقع أن يتم اختيار محمد أبو جبل، بينما في خط الدفاع سيتم اختيار محمد حمدي وفي مركز الظهير الأيسر وسيكون بجانبه أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني.

وفي خط الوسط، سيشارك حمدي فتحي ومروان عطية وأحمد مصطفى “زيزو”، في حين سيكون خط الهجوم لمحمود حسن “تريزيجيه” ومصطفى محمد ومصطفى فتحي.

هذا التشكيل المتوقع يأمل المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا أن يجلب النصر للفراعنة ويقودهم إلى التأهل لنصف نهائي بطولة أفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو:

حصلت مجموعة قنوات بين سبورتس القطرية على حقوق نقل جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية، وبناءً على ذلك، ستكون قنوات beIN SPORTS MAX 1 هي القناة الناقلة لمباراة مصر والكونغو، يُمكنك مشاهدة المباراة عن طريق ضبط التردد التالي:

التردد: 12604، معامل تصحيح الخطأ: 2/3، معدل الترميز: 27500، الاستقطاب: أفقي، الجودة: عالية الدقة (HD).

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟