رياضات مختلفة

الجولف : المغرب سيشارك بفريقين في “بطولة العالم للهواة”

كتب سفيان ضايف

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للجولف (FRMG) أن المغرب سيشارك بفريقين في “بطولة العالم للهواة – فرنسا 2022” التي ستقام في باريس على ملعب الجولف الوطني وملعب سان نوم لا بريتش في الفترة من 24 غشت إلى 3 شتنبر.

“بتنظيم من IGF (الاتحاد الدولي للجولف) وباستضافة الاتحاد الفرنسي للجولف خلال هذه النسخة ، سيقام هذا الحدث الذي يقام مرة كل سنتين كالمعتاد على مرحلتين.

في الأسبوع الأول ، ستتنافس نخبة النساء من هواة الجولف العالميين في كأس إسبيريتو سانتو، الذي تدافع عن لقبه الولايات المتحدة الأمريكية.

في الأسبوع الثاني ، سيلعب نظرائهم الذكور كأس أيزنهاور ، الذي فازت به الدنمارك في عام 2018 ، أوضحت FRMG في بيان صحفي ، مضيفة أن هذه البطولة لم تحدث في عام 2020 بسبب وباء COVID-19.

“الحضور المنتظم للاعبين من قطب النخبة الفيدرالية في أحداث بهذا الحجم يعزز الجامعة الملكية المغربية للجولف ، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، في الجهد المبذول للإشراف على اللاعبين رفيعي المستوى بهدف جعلهم أبطالًا قادرين على التنافس مع نخبة الجولف العالمية “.

في نسختها التاسعة والعشرين (من 24 إلى 27 غشت) ، سيضم كأس إسبيريتو سانتو ما لا يقل عن 56 دولة مسجلة ، بما في ذلك المغرب ، التي ستكون الدولة العربية الوحيدة الممثلة ، كما يشير البيان الصحفي ، محددًا أن المنتخب الوطني للسيدات تم تشكيله كالتالي:

  • صوفيا الشريف الصقلي ، الفائزة الأسبوع الماضي بدوري AJGA (بطولة الجولف الأمريكية للناشئين).
  • ريم إيمني ، بطلة المغرب.
  • ملاك بوريدة ، صاحبة التصفيات التاريخية لبطولة أمريكا المفتوحة للسيدات في ماي الماضي.

“يكتشف لاعباتنا الشابات بسرور دورات بطولة العالم ، إنه فريق شاب ومتحمس يكتشف المنافسة على هذا المستوى. إنها تجربة رائعة لمواجهة أفضل الفرق في العالم في مسابقة فرق الهواة الأكثر شهرة “، يوضح أوليفييه ادمون ، المدير الفني الوطني ، نقلاً عن البيان الصحفي ، الذي يؤكد أن الهدف سيكون تحقيق نتيجة أفضل من الطبعة السابقة.

على صعيد الرجال ، ستشارك 71 دولة في النسخة الثانية والثلاثين من كأس أينزنهاور ، في الفترة من 31 غشت  إلى 3 شتنبر. ويشير المصدر نفسه إلى أن “ممثلينا سيحرصون على رفع ألوان العلم الوطني عالياً خلال هذه البطولة المرموقة للهواة ، والتي تم تحميل قائمة جوائزها بأسماء أسطورية مثل جاك نيكولاس و تايغر وودز”.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟