كرة القدم

إنتر ميامي يتأهل لمونديال الأندية بقرار استثنائي

أعلن جياني إنفانتينو، الرجل الأول في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن قرار غير مسبوق بمنح إنتر ميامي بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية الصيف القادم. هذا القرار الذي وصفته صحيفة “ماركا” الإسبانية بأنه دعوة خاصة للفريق الأمريكي، يأتي تتويجاً لتألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملائه في الدوري الأمريكي.

وفي لفتة تعكس أهمية الحدث، قرر الفيفا أن تكون المباراة الافتتاحية للبطولة على أرض ملعب هارد روك في ميامي، في مشهد سيجمع بين عبق التاريخ وسحر الحاضر. هذا التكريم يأتي في أعقاب أداء ساحر لميسي، الذي قلب تأخر فريقه إلى انتصار كاسح بنتيجة 6-2 أمام نيو إنجلاند ريفولوشن، مسجلاً ثلاثية وصانعاً هدفاً في غضون دقائق معدودة.

لم يكن ميسي وحده نجم هذا العرض المبهر، فقد ساهم رفيق دربه لويس سواريز في صناعة هذا الإنجاز، ليحطم إنتر ميامي الرقم القياسي في الدوري الأمريكي بوصوله إلى 74 نقطة في موسم واحد. هذا الأداء الاستثنائي كان بمثابة الدليل القاطع على أحقية الفريق في المشاركة العالمية.

وبينما يكتمل عقد المشاركين في المونديال المصغر بـ 31 فريقاً، يبقى مقعد واحد شاغراً ينتظر بطل كأس ليبرتادوريس 2024. وهكذا، يستعد عشاق الساحرة المستديرة لمشاهدة ملحمة كروية تجمع نخبة الأندية العالمية، مع لمسة أمريكية خاصة تضيفها مشاركة إنتر ميامي بقيادة أسطورته الأرجنتينية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟