كرة القدم

النسور الخضراء تحلّق إلى المجموعات.. الرجاء يُقصي سامارتكس بثنائية حاسمة

نجح الرجاء الرياضي في ترسيخ مكانته بين كبار القارة السمراء، محجزاً مقعده في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، قدم “النسور الخضر” عرضاً قوياً أمام ضيفهم سامارتكس الغاني، منهين المواجهة بفوز مستحق بهدفين نظيفين.

بدأت المباراة وكأنها لعبة شطرنج تكتيكية، حيث حاول الرجاء فرض إيقاعه منذ البداية، بينما اعتمد الفريق الغاني على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة. هذا التوازن الحذر استمر حتى الدقيقة 40، حين كسر مروان زيلا حاجز الصمت بهدف افتتاحي أشعل حماس الجماهير المغربية.

مع بداية الشوط الثاني، تغير سيناريو اللقاء. دفع هدف التقدم الرجاء لمواصلة الضغط بحثاً عن تأمين النتيجة، بينما وجد سامارتكس نفسه مجبراً على المغامرة الهجومية. هذا التحول في ديناميكية المباراة خلق فرصاً لكلا الفريقين، لكن غياب الدقة في اللمسة الأخيرة حال دون تغيير النتيجة لفترة طويلة.

وفي لحظة حاسمة، قبل صافرة النهاية، جاء نوفل الزرهوني ليضع بصمته على اللقاء بتسجيله للهدف الثاني، مؤكداً تأهل فريقه وواضعاً حداً لطموحات الفريق الغاني.

هذا الانتصار لم يكن مجرد فوز عادي، بل كان تتويجاً لمسيرة قوية بدأت بالتعادل في مباراة الذهاب (2-2). الرجاء أثبت قدرته على التعامل مع ضغط المباريات الحاسمة، محققاً فوزاً إجمالياً بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟