كرة السلة

صفقة تاريخية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عن إبرام صفقة ضخمة لبيع حقوق بث مباريات الدوري إلى شركات “والت ديزني”، “إن بي سي يونيفرسال“، و”أمازون” لمدة 11 موسمًا، تبدأ من موسم 2025-2026 حتى موسم 2035-2036. تُقدر قيمة هذه الصفقة بنحو 76 مليار دولار، مما يجعلها واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الرياضة.

من المتوقع أن تُعزز هذه العقود قيمة كل فريق من فرق الدوري بشكل كبير، كما ستساهم في زيادة رواتب أبرز نجوم كرة السلة. بالإضافة إلى ذلك، ستؤدي هذه الصفقة إلى توسيع نطاق تغطية المباريات، مما يوفر لمتابعي البث التلفزيوني الأمريكي والعالمي وكذلك المشاهدين عبر البث الرقمي تجربة مميزة وشاملة.

أفادت تقارير من شبكة “إي أس بي أن”، صحيفة “وول ستريت”، ومجلة “فوربس” بأن قيمة الصفقة تُقدر بـ76 مليار دولار. وقد علق مفوض رابطة الدوري، آدم سيلفر، على هذه الصفقة قائلاً: “اتفاقياتنا الإعلامية العالمية الجديدة مع ديزني وإن بي سي يونيفرسال وأمازون ستزيد من مدى وصول وإمكانية وصول مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين للجماهير في الولايات المتحدة وحول العالم”.

وأشار سيلفر إلى أن هذه الشركات ستوزع محتوى الدوري عبر مجموعة واسعة من المنصات، مما سيساهم في تحويل تجربة المشجعين على مدار العقد المقبل. هذا التوسع في التغطية الإعلامية سيمكن مشجعي الدوري من الوصول إلى المباريات والمحتويات المرتبطة بها بسهولة أكبر، سواء كانوا يشاهدون عبر التلفزيون التقليدي أو من خلال البث الرقمي.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟