كرة المضرب

يانيك سينر يتأهل إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

بلغ الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالمياً، نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، للمرة الأولى في مسيرته. جاء تأهل يانيك بعد انتصار مثير على البريطاني جاك درايبر، المصنف 25، في مباراة استمرت أكثر من ثلاث ساعات. وانتهت المباراة بنتيجة 7-5، 7-6، 6-2 لصالح سينر.

وفي تعليقه على المباراة، قال سينر: “كانت مباراة بدنية كما لاحظتم. حاولت الصمود ذهنياً لأن الفوز عليه كان صعباً.” وقد أظهر سينر قوة بدنية وذهنية في مواجهة درايبر، مؤكداً على استعداده العالي للمنافسة في النهائي.

سينر، الذي يمتاز بقدرته الفائقة على اللعب على الملاعب الصلبة، سيواجه في النهائي تايلور فريتز المصنف 12، الذي تمكن من إقصاء مواطنه فرانسيس تيافو في مباراة مثيرة أخرى انتهت بنتيجة 4-6، 7-5، 4-6، 6-4، 6-1.

يُعتبر سينر هذا الموسم اللاعب الأكثر تحقيقاً للانتصارات على الملاعب الصلبة، حيث حقق 34 انتصاراً مقابل خسارتين فقط، بالإضافة إلى إحرازه أربعة ألقاب. يتفوق سينر في عدد الانتصارات هذا العام على الألماني ألكسندر زفيريف، الذي حقق 27 انتصاراً. كما أنه الأكثر فوزاً في مباريات بطولات غراند سلام هذا العام، حيث حقق 22 انتصاراً، متفوقاً على الإسباني كارلوس ألكاراس الذي توج في رولان غاروس وويمبلدون.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟