كرة السلة

يابوسيلي يعود إلى دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد تألقه في أولمبياد باريس

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

بعد أداء استثنائي في أولمبياد باريس 2024، يخطو المهاجم الفرنسي غيرشون يابوسيلي نحو خطوة كبيرة في مسيرته الرياضية بعودته إلى دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وفقًا لما أوردته شبكة” إسبن”، وقع يابوسيلي عقدًا لمدة عام واحد مع فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بقيمة 2.1 مليون دولار.

كان يابوسيلي (26 عامًا) من بين اللاعبين البارزين في تشكيلة منتخب بلاده خلال الألعاب الأولمبية، حيث لعب دورًا محوريًا في إحراز الميدالية الفضية بعد الخسارة بصعوبة أمام المنتخب الأميركي في المباراة النهائية. وسجل يابوسيلي 20 نقطة في تلك المباراة النهائية، بعد أن أظهر مهاراته الهجومية بتسجيل 22 نقطة ضد كندا في الدور ربع النهائي و17 نقطة ضد ألمانيا في نصف النهائي.

مسيرة يابوسيلي بدأت مع بوسطن سلتيكس، حيث لعب 16 مباراة على مدار موسمين حتى عام 2019. بعد مغادرته الدوري الأميركي، انتقل إلى الدوري الصيني ثم الفرنسي، قبل أن يستقر في ريال مدريد الإسباني، حيث ساهم في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.

عودة يابوسيلي إلى الدوري الأميركي تأتي في ظل تعزيزات قوية لفريق فيلادلفيا، الذي ضم أيضًا النجم المخضرم بول جورج إلى صفوفه، ويضم بين لاعبيه النجم جويل إمبيد، الذي توج مؤخرًا باللقب الأولمبي مع المنتخب الأميركي. هذه التعاقدات الجديدة تشير إلى استعداد فيلادلفيا للقتال بقوة في الموسم المقبل من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، معتمدة على مزيج من الخبرة والشباب.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟