كرة القدم

وزير الداخلية يعلن عن خطة طموحة للتحضير لكأس العالم 2030 في فاس

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم أمس الثلاثاء في فاس، عن وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات العاصمة الروحية للمملكة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030.

وقال السيد لفتيت خلال اجتماع موسع خصص لتحضيرات المغرب لهذه المسابقة العالمية، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إن “من الضروري اعتماد مقاربة مبتكرة في وضع هذا المخطط الذي يهم الجوانب المادية واللوجستية والبنيات التحتية وفقًا لدفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

وأكد على التزام وزارة الداخلية بتوفير جميع الوسائل والموارد الضرورية لتسريع تنفيذ هذا المخطط الطموح وتفعيل مقتضياته في أقرب الآجال.

وأضاف الوزير أن الهدف يتمثل في ترجمة المخطط إلى مجموعة من الاتفاقيات على الصعيد المحلي، مشددًا على أهمية توقيت انعقاد هذا اللقاء لتعميق النقاش حول المشاريع الواجب تنفيذها في مجالات النقل، الإيواء، الربط، والبنيات التحتية الرياضية، بالإضافة إلى التحديات التي ينبغي رفعها في كل من هذه الميادين الاستراتيجية.

وأعلن السيد لفتيت عن عقد اجتماعات دورية ومنتظمة لضمان تتبع تنفيذ هذا المخطط، داعياً مختلف المتدخلين إلى الانخراط التام في تنفيذ هذا المشروع وفقًا للتوجيهات الملكية السامية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بعد شهرين من اجتماع موسع بالرباط في إطار التحضيرات المكثفة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، وبما يتماشى مع الرؤية الملكية السامية لضمان النجاح الكبير لهذه التظاهرة الدولية.

وختم الوزير بتأكيد أهمية تقييم الإجراءات المتخذة من قبل المتدخلين على المستوى المحلي بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

هل تعتقد أن المغرب سيكون قادرًا على تنظيم كأس العالم 2030 بنجاح؟

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟