كرة السلة

نيجيريا تحقق مفاجأة كبرى بفوزها على أستراليا في افتتاحية أولمبياد باريس 2024

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

افتتحت نيجيريا، المتوجة بالنسخ الأربع الأخيرة من بطولة إفريقيا لسلة السيدات، مشاركتها الثالثة في الألعاب الأولمبية بفوز مثير على أستراليا، بطلة العالم لعام 2006، بنتيجة 75-62 في ليل ضمن منافسات المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024.

بدا اللقاء وكأنه سيكون سهلاً لأستراليا التي تقدمت بفارق ثماني نقاط 13-5 في بداية المباراة. لكن نيجيريا أظهرت قوة وتصميماً غير متوقعين، حيث تمكنت من قلب الطاولة والتفوق بفارق 13 نقطة 41-28 في نهاية الشوط الأول.

في الربع الثالث، حاولت أستراليا العودة إلى المباراة ونجحت في تقليص الفارق إلى نقطتين فقط 49-47 بفضل ثلاثية للورن جاكسون قبل ثلاثين ثانية من نهاية الربع. لكن المنتخب النيجيري لم يسمح للفوز بالإفلات من بين يديه، حيث استعاد زمام الأمور وتفوق في الربع الأخير بنتيجة 24-15، مما سمح له بإنهاء اللقاء بفارق 13 نقطة 75-62.

كانت إيزين كالو أفضل لاعبات نيجيريا بتسجيلها 19 نقطة، وأضافت بروميس أموكامارا 14 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات، وأيمي أوكونكوو 13 نقطة. في المقابل، كانت ألانا سميث (15 نقطة مع 7 متابعات) وسامي ويتكومب (13 نقطة) الأفضل في أستراليا التي حققت ثلاث فضيات أولمبية (2000 و2004 و2008) وبرونزيتين (1996 و2012).

تضم المجموعة الثانية أيضاً منتخبي فرنسا وكندا اللتين تتواجهان لاحقاً في ليل. تبدأ الولايات المتحدة رحلتها نحو الذهبية الثامنة توالياً والعاشرة في تاريخها بمواجهة اليابان ضمن المجموعة الثالثة، التي تشهد أيضاً لقاء بين ألمانيا وبلجيكا.

يعكس فوز نيجيريا على أستراليا تحولاً كبيراً في مستوى المنافسة في كرة السلة للسيدات، ويبعث برسالة قوية لباقي الفرق بأن نيجيريا قادمة بقوة في هذه البطولة. يبقى الآن أن نرى كيف ستؤدي باقي الفرق في المباريات القادمة، خاصة بعد هذه المفاجأة الكبيرة التي حققتها نيجيريا في بداية مشوارها الأولمبي.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟