كرة القدم

نهاية حقبة سانشيس فلوريس والوفاء الأبدي لنافاس في إشبيلية

أعلن نادي إشبيلية في بيان رسمي يوم أمس السبت أن المدير الفني، كيكي سانشيس فلوريس، سيودع أسوار النادي بمجرد اختتام الموسم الكروي الحالي، معبرًا عن رغبته القوية في تجديد العهد مع قائد الفريق، خيسوس نافاس، بعقد يمتد لمدى الحياة.

تحت قيادة سانشيس فلوريس، البالغ من العمر 59 عامًا، استطاع الفريق الأندلسي أن يحجز لنفسه مكانًا في منتصف جدول الترتيب، محتلًا المرتبة الثانية عشر برصيد 41 نقطة، وما زالت لديه فرصة للتقدم إلى العشرة الأوائل إذا ما نجح في خطف النقاط الكاملة من المباراتين القادمتين، وذلك بعد أن تسلم زمام الأمور في ديسمبر الماضي والفريق يكافح في المركز السادس عشر.

على الرغم من أن عقد المدرب مع النادي لا ينتهي إلا في يونيو 2025، إلا أن رئيس النادي، خوسيه ماريا ديل نيدو، أكد لوسائل الإعلام أن الطرفين توصلا إلى اتفاق يقضي بإنهاء التعاقد مبكرًا.

وفي تصريحاته، قال ديل نيدو: “أود أن أتقدم بالشكر لسانشيس فلوريس، فقد كان النادي في وضع لا يُحسد عليه، وقد استطاع بجهود جبارة أن يعيد الأمور إلى نصابها”.

وأضاف: “لقد أنجز مهمة شاقة، ومع أن الاعتراف بذلك قد يكون صعبًا، إلا أنه يستحق الثناء على ما حققه، وذلك في ظل تأخر مركز الفريق”.

وأكد ديل نيدو أن النادي يعتزم تقديم عقد مدى الحياة للأسطورة خيسوس نافاس، الذي أعلن النادي في وقت سابق من الأسبوع أنه سيغادر بنهاية الموسم، قبل أن يصدر اللاعب بيانًا عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبر فيه عن استيائه من تعامل النادي.

وصرح نافاس، البالغ من العمر 38 عامًا، بأنه لم يتلق أي تواصل من النادي بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو القادم، نافيًا أن يكون قد وافق على أي عروض للعب في أندية أخرى، ومؤكدًا رغبته في التركيز الكامل على المشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة كأس أوروبا المقبلة في ألمانيا.

وأوضح ديل نيدو: “يبدو أن هناك سوء تفاهم قد حدث، وأنا مستعد لتحمل مسؤولية ذلك، فأنا أعي تمامًا مدى الضغط الذي يشعر به خيسوس”.

وتابع: “أعتقد أنه إذا أتيحت لي الفرصة للجلوس معه ولو لدقيقة واحدة، سنتمكن من تغيير الوضع الحالي جذريًا”.

واختتم حديثه قائلًا: “أقدم له من هذا المنبر عقدًا مدى الحياة، ليبقى معنا طالما أراد، ويعمل فيما يحب بعد اعتزاله، فهو يستحق أن يظل جزءًا من إشبيلية إلى الأبد”.

وأردف: “إذا قرر الالتزام بقراره، فسأحترم خياره بكل تقدير”.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟