كرة القدم

نهاية حقبة تحكيمية.. ثلاثة حكام مغاربة يستعدون لتوديع الملاعب

في لحظة مؤثرة من لحظات كرة القدم، ودّع الحكم الدولي رضوان جيد، الذي ينتمي لعصبة سوس، الملاعب الرياضية بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والمحددة بـ 45 عامًا.

جيد، الذي اشتهر بقيادته الحكيمة للمباريات، قاد في يوم الجمعة الموافق 14 يونيو، آخر مباراة له في البطولة الاحترافية، والتي جمعت بين اتحاد طنجة وشباب المحمدية في إطار الجولة الأخيرة من البطولة، وذلك على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.

لم يكن جيد وحده من وصل لهذه المرحلة، بل شاركه الرحلة الحكم محمد بلوط من عصبة الوسط الشمالي، والذي أدار مباراة بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني، وكذلك هشام المامي، الحكم المساعد من عصبة الغرب، الذي قاد مواجهة بين شباب السوالم الرياضي ويوسفية برشيد.

وفي ظل النقص الحاصل في صفوف الحكام المغاربة، تتجه الأنظار نحو المديرية الوطنية للتحكيم التي قد تلجأ إلى تمديد مسيرة هؤلاء الحكام لعام إضافي في الملاعب الوطنية، على الرغم من بلوغهم السن القانونية للتقاعد، شريطة موافقتهم على ذلك.

ما رأيكم في تمديد مسيرة الحكام بعد السن القانونية للتقاعد؟ هل يمكن أن يسهم ذلك في تطوير التحكيم المغربي؟ نتطلع لقراءة تعليقاتكم.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟