كرة القدم

نهائي كأس ليبرتادوريس: لقب أول لفلومينينسي أو سابع لبوكا جونيورز؟

سيكون ملعب ​ماراكانا​ الشهير السبت مسرحا لنهائي مسابقة كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية لكرة القدم (موازية لدوري أبطال أوروبا) بين ​فلومينينسي​ البرازيلي و​بوكا جونيورز​ الارجنتيني.

ويأمل الفريق البرازيلي في احراز باكورة القابه القارية، في حين يسعى بوكا جونيورز الى التتويج به للمرة السابعة ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه انديبنديينتي.

واذا قدر التتويج لفلومينينسي، سيبقي اللقب في البرازيل للمرة الخامسة تواليا وهي سلسلة لم يحققها اي بلد آخر على مدى 64 عاما في هذه البطولة.

في المقابل، لم يفز بوكا بالبطولة القارية منذ عام 2007، وخسر النهائي مرتين في الاعوام الاخيرة وابرزها امام غريمه ​ريفر بلايت​ في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس عام 2018 علما ان مباراة الاياب اقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الاسبانية مدريد بسبب احداث شغب بين الفريقين.

وتخطى بوكا فريقا برازيليا آخر في نصف النهائي هو ​بالميراس​ 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين (0-0) ذهابا و(1-1) ايابا.

في المقابل، تخطى فلومينينسي مواطنه انترناسيونال 4-3 في مجموع المباراتين.

خبرة مارسيلو وميلو

ويعول فلومينينسي على نجميه المخضرمين مارسيلو (35 عاما) ظهير ايسر ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرازيل سابقا، ولاعب وسطه فيليبي ميلو والاخير سبق له الفوز بكأس ليبرتادوريس مرتين عامي 2020 و2021 في صفوف بالميراس

كأس ليبرتادوريس

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟