كرة القدم

نسور نيجيريا تحلق عالياً.. انطلاقة قوية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

استهلت نيجيريا مشوارها في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بانتصار ساحق على ضيفتها بنين، مؤكدة عزمها على المنافسة بقوة للتأهل إلى البطولة القارية المرتقبة في المغرب.

على أرضها وأمام جماهيرها، قدمت “النسور الخضراء” عرضاً قوياً توج بثلاثية نظيفة. تألق في هذا اللقاء نجما الهجوم أديمولا لوكمان وفيكتور أوسيمهن، حيث سجل لوكمان ثنائية رائعة، بينما أضاف أوسيمهن هدفاً ليؤكد عودته القوية بعد غياب عن أربع مباريات بسبب الإصابة.

يعتبر هذا الهدف الـ22 لأوسيمهن في مسيرته الدولية، مما يعزز مكانته كأحد أبرز المهاجمين في القارة السمراء. أما لوكمان، فقد واصل تألقه بعد مساهمته الكبيرة في فوز أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف في 24 مباراة دولية.

هذا الفوز وضع نيجيريا في صدارة المجموعة الرابعة، متفوقة على رواندا وليبيا اللتين تعادلتا في مباراتهما.

وفي سياق متصل، شهدت الجولة الأولى من التصفيات نتائج مثيرة في مجموعات أخرى:

  1. في المجموعة الثالثة، حققت موريتانيا فوزاً صعباً على بوتسوانا بهدف وحيد، لتحتل المركز الثاني خلف مصر التي تغلبت بدورها على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة.
  2. أما في المجموعة السابعة، فقد قاد المخضرم فنسان أبو بكر منتخب الكاميرون للفوز على ناميبيا بهدف وحيد، ليضع “الأسود غير المروضة” في صدارة المجموعة.

هذه النتائج تعكس حدة المنافسة المبكرة في التصفيات، حيث تسعى المنتخبات الإفريقية للحجز المبكر لمقاعدها في النهائيات المقررة في المغرب من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

مع هذه البداية القوية، تبدو نيجيريا مصممة على تجاوز خيبة أملها في النسخة الماضية حيث حلت وصيفة، وتطمح لتأكيد مكانتها كإحدى القوى الكروية الرائدة في القارة. ومع استمرار التصفيات، سيكون من المثير متابعة كيف ستتطور المنافسة بين المنتخبات الإفريقية في سعيها للتأهل إلى الحدث القاري الكبير.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟