كرة القدم

نجوم آسيا يتألقون.. قصص إبداع وإصرار في ملحمة التأهل لمونديال 2026

كل أربع سنوات، تشتعل القارة الآسيوية بحماس لا يوصف مع تقدم تصفيات كأس العالم 2026. هذه المرة، الحلم أكبر والطموحات أعلى، فالبطولة ستقام في ثلاث دول للمرة الأولى في التاريخ: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مع انقضاء الجولة الثالثة من التصفيات، برزت قصص ملهمة لنجوم حولوا الملاعب إلى مسرح لإبداعاتهم. سبعة لاعبين خطفوا الأنظار، وحظوا بإشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأدائهم الاستثنائي.

من قلب الخليج العربي، سطع نجم البحريني محمد مرهون كالشهاب. بقدمه اليسرى السحرية، أطلق صاروخًا من ركلة حرة على بعد 30 ياردة، مزق شباك إندونيسيا. وكأن ذلك لم يكن كافيًا، عاد ليسجل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، منقذًا منتخب بلاده من فكي الهزيمة. مرهون، اللاعب المحترف في نادي الكويت، أثبت أنه سلاح البحرين السري في هذه التصفيات.

وفي بلاد الرافدين، واصل أيمن حسين كتابة أسطورته الخاصة مع المنتخب العراقي. للمرة الثانية في الدور الثالث، منح العراق النقاط الثلاث بهدف وحيد، هذه المرة ضد فلسطين. حسين، البالغ من العمر 28 عامًا، أصبح حاملًا لأحلام الملايين من العراقيين الطامحين للعودة إلى المونديال.

أما في عُمان، فقد كان للمشيفري رأي آخر في كتابة التاريخ. بثنائية رائعة ضد الكويت، قاد منتخب بلاده لفوز كاسح برباعية نظيفة. هدفه الأول جاء بعد تناغم رائع مع زميله اليحمدي، أما الثاني فكان ترجمة لرؤية الحارثي الثاقبة.

هؤلاء النجوم الثلاثة، وغيرهم ممن لم يذكرهم التقرير، يجسدون روح آسيا الكروية المتجددة. بمهاراتهم وإصرارهم، يرسمون خريطة جديدة للكرة الآسيوية، ويؤكدون أن القارة الصفراء لم تعد مجرد مشارك في مونديال 2026، بل منافس حقيقي يسعى للمجد العالمي.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟