كرة القدم

ميسي يتجنب الأولمبياد للتركيز على كوبا أمريكا

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مقابلة حصرية مع شبكة “إي إس بي إن” الأميركية، عن قراره بعدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في باريس هذا العام، مفضلاً التركيز على مسابقات أخرى.

ميسي، الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين في 24 يونيو، يرى أن الوقت قد حان لاتخاذ قرارات حكيمة تتعلق بمسيرته الرياضية. وقد أكد ذلك بقوله: “في عمري، لا أريد أن أخوض كل شيء، ويجب أن اتخذ الخيارات الصحيحة”. هذا القرار يأتي في ظل تزامن الألعاب الأولمبية مع مسابقة كوبا أميركا، والتي تعتبر أولوية لميسي والمنتخب الأرجنتيني.

على الرغم من تجربته الناجحة السابقة في الأولمبياد، حيث توج بالميدالية الذهبية مع المنتخب الأرجنتيني في بكين عام 2008، يبدو أن ميسي يضع نصب عينيه أهدافًا أكبر. ومع ذلك، لم يستبعد اللاعب المخضرم إمكانية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، مما قد يجعله اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة بست مرات.

ميسي يؤكد أن الرقم القياسي ليس هو الدافع وراء قراراته، بل الشعور بالجاهزية والقدرة على المساهمة بشكل فعال هو ما يحكم تفكيره. ويضيف: “إذا شعرت أنني بحالة جيدة وكان كل شيء جاهزًا لأكون هناك، فهذا رائع، لكنني لن أذهب لمجرد المشاركة”.

مع وضع المنتخب الوطني الأرجنتيني في المجموعة الثانية إلى جانب أوكرانيا والعراق، تتجه الأنظار نحو ميسي لقيادة فريقه نحو النجاح في البطولات القادمة.

ما رأيكم، هل يمكن للأرجنتين الاعتماد على خبرة ميسي لتحقيق النجاح في كوبا أمريكا وربما في كأس العالم 2026؟

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟