كرة السلة

منتخب لبنان تحت 18 عاماً يودع بطولة آسيا لكرة السلة بشجاعة بعد أداء قوي أمام الهند

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

غادر منتخب لبنان لكرة السلة تحت 18 عاماً بطولة آسيا مرفوع الرأس بعد أداء قوي في الربع الأخير من مباراة التأهل إلى الربع النهائي ضد المنتخب الهندي. ورغم غياب اللاعب كارل زاماتا، نجح المنتخب اللبناني في تقليص الفارق من 13 نقطة إلى نقطتين مع نهاية المباراة، حيث انتهت المواجهة بفوز الهند 64-62.

بدأت المباراة بتعادل مثير بين الفريقين في الربع الأول، حيث انتهى هذا الجزء بنتيجة 16-16. وقد تقدم المنتخب اللبناني بفارق 9-5 في منتصف الربع، لكن الهند تمكنت من معادلة النتيجة ليظل التعادل سيد الموقف حتى نهاية الجزء الأول.

في الربع الثاني، رفع منتخب لبنان الفارق إلى ست نقاط بعد منع المنافس من التسجيل في أول دقيقتين ونصف، لكن الهند عادت عبر ثلاثيتين ونجحت في التقدم بفارق 8 نقاط، لينتهي الربع بتقدم الهند 30-22. وبالرغم من العودة القوية للمنتخب اللبناني الذي قلص الفارق إلى ثلاث نقاط، إلا أن الهند أنهت الشوط الأول متقدمة 35-29.

في الربع الثالث، حاول المنتخب اللبناني تقليص الفارق الذي وصل إلى 13 نقطة، ونجح في تقليصه إلى 4 نقاط. ومع ذلك، عاد المنتخب الهندي ليزيد الفارق مجدداً إلى 13 نقطة مع نهاية الجزء الثالث، حيث كانت النتيجة 53-40.

في الربع الأخير، أظهر اللبنانيون روحاً عالية وقوة دفاعية، وتمكنوا من تقليص الفارق إلى نقطتين قبل 4 ثوان على نهاية المباراة. ورغم الجهد الكبير، فشل اللاعب راي أبو سليمان في تسجيل الرمية الحرة الأخيرة بعد متابعة كرة مرتدة، مما جعل من الصعب العودة في المباراة. وانتهت المواجهة بفوز الهند بفارق نقطتين، ليواصلوا مشوارهم في الدور الربع النهائي.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟