مستشار رد بُل هلموت ماركو يوضح أسباب تراجع أداء الفريق في السباقات الأخيرة

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أوضح هلموت ماركو، مستشار فريق رد بُل في الفورمولا 1، الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى الفريق في السباقات الأخيرة بعد أن كان في صدارة الموسم. فقد عانى الفريق النمساوي من عدم تحقيق أي انتصارات في آخر 6 جولات، بعد أن كانت بداية الموسم تحت سيطرة تامة من قبله.

وشرح ماركو قائلاً: “لقد حولنا سيارة سباق كانت مهيمنة في السباقات القليلة الأولى إلى سيارة يصعب التنبؤ بسلوكها وقيادتها. يتعين علينا معالجة هذه المشكلة بسرعة. التقلبات في الأداء التي نشهدها تعود إلى أننا صممنا سيارة تتفاعل بحساسية شديدة مع أصغر التغييرات، سواء كانت درجة الحرارة الخارجية، أو مركب إطارات مختلف، أو كمية وقود أقل على متن السيارة”.

وأضاف ماركو: “عندما تتغير هذه العوامل، يختفي التوازن الجيد للسيارة، مما يؤدي إلى تراجع أدائها. نعتقد أيضًا أن مقارنة النتائج من نفق الرياح مع الأداء الفعلي على حلبة السباق هي جزء من المشكلة. يجب أن نجد حلولاً لهذه القضايا لضمان استعادة الأداء القوي الذي كنا نتمتع به في بداية الموسم”.

يشير ماركو إلى أن التعديلات الدقيقة في تصميم السيارة وسلوكها على الحلبة تتطلب تحسينات سريعة وفعالة لاستعادة التفوق الذي كان الفريق يتمتع به في بداية الموسم.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version