رياضات مختلفة

مرسيدس تكشف الأسباب وراء ارتفاع حرارة قمرة القيادة في سياراتهم خلال جائزة إيطاليا الكبرى

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

كشف المهندس في فريق مرسيدس، أندرو شوفلين، عن العوامل التي أدت إلى الشكوى من مستويات الحرارة المرتفعة داخل سيارات الفريق دبليو 15، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع لجائزة إيطاليا الكبرى في مونزا. خلال السباق، أبدى سائقا الفريق، لويس هاميلتون وجورج راسل، استياءهما من الحرارة المرتفعة داخل سياراتهم، خاصة يوم الجمعة.

وأوضح شوفلين: “كانت درجة الحرارة المحيطة في مونزا مرتفعة للغاية، مما كان له تأثير كبير على درجات الحرارة داخل سيارة مرسيدس. المقعد والسيارة تعملان دائمًا بدرجة حرارة مرتفعة، وهذا بسبب الحرارة الناتجة عن وحدة الطاقة التي تحاول تبديدها. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الصناديق الإلكترونية التي تولد حرارة خاصة بها، مما يزيد من صعوبة التخلص من هذه الحرارة داخل قمرة القيادة”.

وأضاف: “على مضمار مونزا، حيث تسير السيارات في خطوط مستقيمة، قد تتسبب الألواح الأيروديناميكية في احتكاك مع الطريق، مما يولد حرارة إضافية. هذه الحرارة تنتقل إلى أرضية السيارة وإلى مقعد السائق. مع درجة حرارة محيطة تبلغ 34 درجة مئوية، من الصعب الحفاظ على درجة حرارة منخفضة داخل السيارة. تتعدد مصادر الحرارة داخل السيارة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة داخل قمرة القيادة إلى مستويات أعلى بكثير من درجة حرارة جسم السائق، مما يجعل من الصعب على السائقين التبريد ويؤدي إلى زيادة الحرارة باستمرار”.

هذه العوامل مجتمعة تساهم في خلق بيئة غير مريحة داخل السيارة، مما يؤثر على أداء السائقين وقدرتهم على التركيز في السباق.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟