كرة المضرب

مدفيديف يعبر بسهولة إلى ربع نهائي أميركا المفتوحة ومرافقته البريطاني جاك درابر

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

واصل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الخامس عالميًا، مشواره الناجح في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعدما حقق انتصارًا ساحقًا على خصمه البرتغالي نونو بورغيس في الدور الرابع (دور الـ16)، ليضمن بذلك مكانه في ربع النهائي. لم يواجه مدفيديف أي صعوبة في المباراة، حيث تمكن من الفوز بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 6-1 و6-0 و6-3، في مواجهة لم تشهد مقاومة كبيرة من اللاعب البرتغالي.

استغرقت المواجهة أقل من ساعتين، وسيطر مدفيديف على كل تفاصيلها، مقدمًا عرضًا مذهلاً في الضربات الخلفية والإرسالات القوية التي أربكت خصمه منذ البداية. فقد أنهى الروسي المجموعة الأولى بنتيجة 6-1، ليواصل هيمنته في المجموعة الثانية محققًا انتصارًا كاسحًا بنتيجة 6-0 دون أن يمنح بورغيس أي فرصة للعودة. وفي المجموعة الثالثة، حاول البرتغالي تحسين أدائه، لكن لم يكن ذلك كافيًا لوقف الزخم الذي حظي به مدفيديف، لينهي المجموعة الأخيرة بنتيجة 6-3 ويعبر إلى ربع النهائي بأريحية تامة.

بعد المباراة، عبّر مدفيديف عن رضاه قائلاً: “أنا سعيد بأدائي اليوم، شعرت أنني كنت في أفضل حالاتي على أرضية الملعب، وأتطلع للمراحل المقبلة من البطولة”.

وفي مواجهة أخرى ضمن منافسات الدور ذاته، حقق البريطاني جاك درابر، المصنف رقم 25 عالميًا، فوزًا مريحًا هو الآخر بعد تغلبه على التشيكي توماس ماشاك بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة 6-1 و6-3 و6-2. درابر قدم عرضًا قويًا في المباراة، حيث سيطر على النقاط الرئيسية، واستغل ضعف خصمه في إرسالاته ليضمن مقعده في دور الثمانية.

هذه الانتصارات تجعل من مدفيديف ودرابر خصمين قويين في ربع النهائي، حيث سيحاول كل منهما تقديم أفضل ما لديه في المراحل المتقدمة من البطولة. ومع استمرار منافسات بطولة أميركا المفتوحة، ستكون الأنظار موجهة نحو أداء هؤلاء اللاعبين والقدرة على التقدم إلى الأدوار النهائية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟