كرة القدم

ليلة البلوز الساحرة.. تشيلسي يتألق في افتتاحية دوري المؤتمر الأوروبي

في ليلة كروية مثيرة شهدتها ملاعب أوروبا، افتتح نادي تشيلسي الإنجليزي مشواره في دوري المؤتمر الأوروبي بأداء مبهر، محققًا انتصارًا ساحقًا على نظيره غينت البلجيكي بنتيجة 4-1.

بدأت المباراة بإيقاع سريع، حيث فرض “البلوز” سيطرتهم منذ الدقائق الأولى. وسرعان ما ترجم ريناتو فيغا هذه السيطرة إلى هدف في الدقيقة 12، مستثمرًا تمريرة ذكية من زميله ميخايلو مودريك. استمر الضغط الهجومي لتشيلسي طوال الشوط الأول، في حين بدا غينت عاجزًا عن مجاراة خصمه.

مع انطلاق الشوط الثاني، فاجأ بيدرو نيتو الجميع بهدف سريع في الدقيقة 46، ليضاعف تقدم فريقه. لكن غينت لم يستسلم، ورد سريعًا عبر تسويوشي واتانابي الذي قلص الفارق في الدقيقة 50. غير أن تشيلسي سرعان ما استعاد زمام المبادرة، حيث أضاف كريستيان نكونكو الهدف الثالث في الدقيقة 63، قبل أن يختتم كيرنان دوسبري هال المهرجان التهديفي بهدف رابع في الدقيقة 70.

في الوقت ذاته، شهدت الجولة الافتتاحية للبطولة نتائج متباينة لفرق أخرى. فقد تعادل باناثينايكوس اليوناني مع بوراك بانيا لوكا البوسني، وكذلك كوبنهاغن الدنماركي مع جاغيلونيا البولندي، بينما نجح فيورنتينا الإيطالي في تحقيق فوز مريح على TNS الويلزي. وفي مباريات أخرى، تعادل لاسك القبرصي مع دجوغاردن السويدي، وحقق كل من لوغانو السويسري وأبويل القبرصي انتصارات مهمة على منافسيهم.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟