ليبرون جيمس وستيفن كوري يتطلّعان للعب معًا في أولمبياد باريس 2024

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

كشف مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة، ستيف كير، عن حماس النجمين المخضرمين ليبرون جيمس وستيفن كوري للعب معًا لأول مرة في النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية، المزمع إقامتها هذا الصيف في باريس. يسعى الفريق الأمريكي إلى تحقيق الذهبية الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه من أصل عشرين مشاركة

أعرب كير، الذي يشغل أيضًا منصب مدرب فريق غولدن ستايت ووريرز، عن تفاؤله بخصوص التعاون المنتظر بين جيمس وكوري، حيث قال: “أعتقد أن ليبرون وستيف يتطلعان بفارغ الصبر للعب معًا. لقد تحدثت معهما وهما معجبان بفكرة اللعب في نفس الفريق بعدما لعبا ضد بعضهما على أعلى المستويات لسنوات طويلة”.

وأضاف كير: “إنهما يكملان بعضهما البعض. ستيف بلعبه من دون الكرة للهروب من الرقابة، وليبرون في سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم. سيكون ذلك مثيرًا للاهتمام. أعتقد أنهما متلهفان لاستكشاف إمكانياتهما ومعرفة ما يمكنهما تقديمه”.

من المقرر أن يجتمع اللاعبون في لاس فيغاس في الخامس من يوليو لبدء معسكر تدريبي، يتضمن مباراة استعدادية ضد كندا في العاشر من نفس الشهر. بعد ذلك، سيتوجه الفريق إلى الإمارات، ثم لندن، قبل الوصول إلى شمال فرنسا، حيث ستقام مباريات دور المجموعات في مدينة ليل.

سيكون أول اختبار للمنتخب الأمريكي في المجموعة الثالثة ضد صربيا في 28 يوليو، تليها مواجهة جنوب السودان، ومنتخب متأهل من التصفيات الأولمبية (المسار الرابع) التي ستُقام في بورتوريكو، وتضم منتخبات المكسيك وساحل العاج وليتوانيا، وإيطاليا، والبلد المضيف البحرين.

وأشار كير إلى التحديات التي يواجهها الفريق: “أدركت أن ما يحبه اللاعبون هو اللعب ضمن فريق واحد بجانب خصومهم المعتادين في الدوري. هم (في المنتخب) ليسوا نجوم فرقهم الذين يقع على كاهلهم كل ثقل تحقيق النتائج وكل الضغوط. يجب عليهم العمل معًا. دورنا مع الطاقم التدريبي هو إيجاد أسلوب وخطط لعب من دون تعقيد كبير بسبب ضيق الوقت لقيادتهم إلى النجاح”.

فيما يتعلق بالمقارنة مع “فريق الأحلام” الذي شارك في أولمبياد برشلونة 1992 بقيادة أساطير مثل مايكل جوردان وماجيك جونسون ولاري بيرد، أوضح كير أن هناك تشابهًا مع الفريق الحالي، لكن التحديات الآن باتت مختلفة. “هذا الفريق (في عام 1992) لم يواجه تحديًا على الإطلاق. فريقنا الحالي يتكون من أعضاء مستقبليين في قاعة المشاهير، لكن علينا أن نواجه تحديات مختلفة تمامًا بوجود منتخبات قوية مثل صربيا، فرنسا، ألمانيا، أو إسبانيا”.

تعد مشاركة ليبرون جيمس وستيفن كوري في أولمبياد باريس 2024 حدثًا مرتقبًا لجماهير كرة السلة حول العالم، ومن المؤكد أن التحديات التي تواجه الفريق الأمريكي ستضيف إثارة إضافية لهذه البطولة العالمية.

مدرب منتخب المغرب ل " الفوتسال " يشارك أطفالاً لعب كرة القدم بكل تواضع

قد يهمك أيضا:

Exit mobile version