رياضات مختلفة

ليبرون جايمس يتصدر الوفد الأميركي في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في حدث رياضي عالمي منتظر، تصدر أسطورة كرة السلة الأميركية، ليبرون جايمس، الوفد الأميركي خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. حيث قام جايمس بحمل العلم الأميركي على متن القارب في نهر السين، ليضفي حضوراً مميزاً على هذا الحفل الذي يجمع رياضيين من مختلف أنحاء العالم.

يُعتبر ليبرون جايمس واحداً من أعظم لاعبي كرة السلة على مر التاريخ، حيث حقق العديد من الإنجازات والبطولات مع الفرق التي لعب لها، بالإضافة إلى مساهماته الإنسانية والاجتماعية خارج الملعب. حضوره في حفل الافتتاح وهو يحمل العلم الأميركي يعكس التقدير العميق لإنجازاته ويعزز من الروح الوطنية بين الرياضيين والمشجعين الأميركيين.

تضمن حفل الافتتاح عرضاً مائياً رائعاً على ضفاف نهر السين، حيث شاهد الجمهور آلاف الرياضيين من 205 دول وهم يشاركون في هذا العرض الفريد على متن 85 عبّارة وقارب. هذا المشهد الرائع يعكس التنوع الثقافي والرياضي للدول المشاركة ويبرز جمال مدينة باريس كمدينة مضيفة للألعاب الأولمبية.

اجتمع نحو 320 ألف متفرج في المدرجات التي بُنيت خصيصاً على ضفاف نهر السين لمتابعة هذا الحدث الضخم، بالإضافة إلى حوالي 200 ألف شخص آخرين تابعوا العرض من شرفات المباني المجاورة. هذا الحضور الجماهيري الهائل يعكس الشغف الكبير للألعاب الأولمبية والتوقعات الكبيرة لهذه الدورة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟