كرة السلة

ليبرون جايمس وابنه بروني يحققان حلم اللعب معًا في دوري NBA

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في خطوة تاريخية، تم اختيار بروني، إبن النجم ليبرون جايمس، من قبل نادي لوس أنجلوس ليكرز في المركز 55 في مسودة دخول دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لعام 2024. بذلك، يصبحان أول أب وابن يلعبان في موسم واحد في تاريخ الدوري، مما يحقق حلم “الملك” ليبرون جايمس الذي طالما حلم به.

ليبرون، الفائز بجائزة أفضل لاعب أربع مرات وبطل الدوري أربع مرات، كان قد أعرب مرارًا وتكرارًا عن رغبته في اللعب بجانب ابنه. وها هو حلمه يتحقق، ليشهد العالم أول ثنائي أب وابن يتشاركان في ملعب كرة السلة ذاته في تاريخ الدوري.

روب بيلينكا، المدير العام لليكرز، علق قائلاً: “في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين، لم يكن هناك أب وابن يتشاركان في ملعب كرة السلة ذاته. يبدو هذا وكأنه شيء يمكن أن يكون سحريًا”.

بروني جايمس (19 عامًا) استعد للعب مع ليكرز في الدوري الصيفي في لاس فيغاس، بعد أن لعب الموسم الماضي مع جامعة “ساوثرن كاليفورنيا”. هناك، بلغ معدله 4.8 نقاط و2.8 متابعات و2.1 تمريرة حاسمة، بعد مسيرة جيدة في دوري الثانويات.

في الوقت الحالي، يستعد ليبرون (39 عامًا) للمشاركة مع المنتخب الأمريكي في منافسات كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس الشهر المقبل. ولديه حتى يوم السبت لاتخاذ قراره بشأن تفعيل الموسم الأخير في عقده مع ليكرز، أو أن يصبح لاعبًا حرًا، مما يمنحه خيارات متعددة، بما في ذلك إمكانية اللعب مع ابنه في فريق آخر في الدوري الأشهر عالميًا.

ليبرون جايمس شارك متابعيه على إنستغرام بصور تجمعه بابنه، وأرفقها بكلمة واحدة “الإرث!!!!!!”. الصور أظهرت الأب والابن وهما يحاولان كبس السلة “دانك” ويرتديان قميص ليكرز، مما أثار إعجاب الملايين من معجبيهم حول العالم.

تحقيق هذا الحلم يعد إنجازًا تاريخيًا يضيف إلى إرث ليبرون جايمس في عالم كرة السلة. الآن، الأنظار تتجه نحو الموسم الجديد لرؤية الأب والابن يلعبان معًا، مما يعد بمزيد من الإثارة والتشويق في مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟