كرة السلة

لبنان يتأهل إلى نصف نهائي الملحق الأولمبي لكرة السلة بأداء بطولي ضد أنغولا

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

حقق منتخب لبنان لكرة السلة إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى نصف نهائي الملحق الأولمبي المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه الصعب والمثير على منتخب أنغولا بنتيجة 74-70 في الجولة الثانية من التصفيات.

كانت الفرصة الأخيرة لرجال الأرز في هذه التصفيات هي مباراة أنغولا، خصوصاً بعد الهزيمة أمام إسبانيا في المباراة الأولى. هذا التحدي حافز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم وكتابة فصل جديد في تاريخ كرة السلة اللبنانية. بدأت المواجهة بقوة وسيطرة لبنانية، حيث نجح الفريق في حسم الربعين الأول والثاني بأداء هادئ وتركيز عالي المستوى، متقدمين بفارق 11 نقطة مع نهاية الشوط الأول.

في الربع الثالث، شهد أداء المنتخب اللبناني تراجعاً ملحوظاً وسط استفاقة قوية من المنتخب الأنغولي الذي أعاد المباراة إلى نقطة الصفر. هذا التحدي الكبير أجبر المدرب ميودراغ بيرسيتش على إعادة تنظيم صفوف فريقه واستعادة الزخم رغم خسارة الربع الثالث بفارق 12 نقطة.

في الربع الرابع والأخير، استعرض لاعبو المنتخب اللبناني مهاراتهم وقدراتهم العالية، حيث تمكنوا من إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح والفوز بالربع الأخير بفارق 5 نقاط. تألق في هذه المباراة اللاعب أوماري سبيلمان الذي سجل أكبر عدد من النقاط بواقع 22 نقطة، بالإضافة إلى أداء مميز من سيرجيو درويش الذي سجل 14 نقطة.

بهذا الفوز، تأهل منتخب لبنان لمواجهة منتخب جزر الباهاماس في الدور نصف النهائي من الملحق الأولمبي. ستكون هذه المباراة بمثابة تحدي جديد وأمل كبير لرجال الأرز في مواصلة المشوار نحو التأهل لأولمبياد باريس 2024.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟