كرة القدم

لامين يامال: أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا

خلال مواجهة برشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، تألق اللاعب الشاب لامين يامال وأحرز مكاناً في التاريخ بمشاركته في المباراة، حيث بلغ عمره 16 عاماً و223 يوماً فقط، مما جعله أصغر لاعب يشارك في هذه المرحلة من البطولة.

ويشير الإحصائيات إلى أن يامال قدم أداءً مميزاً مع برشلونة خلال الموسم الحالي، حيث شارك في 34 مباراة وسجل 5 أهداف بالإضافة إلى تمرير 7 تمريرات حاسمة.

وبالإضافة إلى ذلك، تجاوز الحارس الألماني أندريه تير شتيغن رقم البرازيلي داني ألفيس كثاني أكثر لاعب أجنبي مشاركة في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، حيث بلغت مشاركاته 81 مباراة، وذلك خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتل الصدارة بـ 149 مباراة.

تألق يامال مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا

لامين يامال، لاعب برشلونة الشاب، أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا عندما شارك في مباراة فريقه ضد نابولي في دور الـ16. يبلغ يامال 16 عامًا و223 يومًا فقط، ورغم أن فريقه لم يتمكن من التأهل للدور التالي، إلا أن تألق يامال كان ملفتًا للنظر.

وخلال الموسم الحالي، لعب يامال 34 مباراة مع برشلونة، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، مما يظهر قدراته الكبيرة رغم صغر سنه.

تير شتيغن يحطم رقمًا قياسيًا مع برشلونة في دوري الأبطال

باعتلاء مرمى برشلونة في دوري أبطال أوروبا، تخطى الحارس الألماني أندريه تير شتيغن رقم البرازيلي داني ألفيس كأكثر لاعب أجنبي مشاركة في البطولة مع الفريق الكتالوني. وصل عدد مباريات شتيغن في البطولة مع برشلونة إلى 81 مباراة، ويحتل المركز الثاني خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خاض 149 مباراة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟