رياضات مختلفة

كيفن ماغنسن يغادر فريق هاس بنهاية موسم 2024: مراجعة لمسيرته وتحديات المستقبل

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في نهاية موسم 2024 من بطولة العالم للفورمولا 1، سيودّع السائق الدنماركي كيفن ماغنسن فريق هاس، وذلك بانتهاء عقده الحالي مع الفريق الذي أسسه جين هاس عام 2016. تأكيداً على هذا القرار، أعلنت الحظيرة الأميركية على هامش جائزة المجر الكبرى، حيث أكدت أن ماغنسن (31 عاماً) سيختتم موسمه السابع مع هاس في ديسمبر المقبل، بعد مسيرة امتدت على مدى سنوات عديدة.

السائق الدنماركي الذي شارك في 135 جائزة كبرى تحت ألوان هاس، حقق أفضل نتائجه في عام 2018 بالتصدر المؤقت للسباق في البحرين والنمسا، وحل في المركز الخامس في هذين السباقين. وفي موسم 2022، سجّل أسرع توقيت في التجارب التأهيلية لسباق البرازيل، مما يعد إنجازاً تاريخياً له وللفريق.

بالإضافة إلى ذلك، عبر ماغنسن عن فخره بفترة قضاها مع فريق هاس، مؤكداً على أهمية دعم جين هاس وفريقه له، خاصة بعد العودة إلى الفورمولا 1 في عام 2022، عندما شعر بأن مسيرته في الرياضة قد وصلت إلى نهايتها. وعبر عن شكره لجميع الذين دعموه خلال هذه الفترة.

مع رحيل ماغنسن، سيواجه هاس التحدي التالي بالتعاقد مع ثنائي جديد تماماً لموسم 2025. وفي تطور آخر، أعلن الفريق عن تعاقده مع الشاب البريطاني أوليفر بيرمان (19 عاماً)، الذي يتنافس حالياً في بطولة الفورمولا 2.

هذا ومع هذه التغييرات، تستمر الأنظار في عالم الفورمولا 1 على تطورات فرق السائقين والتحديات المستقبلية التي قد تواجهها هاس في المواسم القادمة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟