كرة القدم

كندا تواصل مشوارها التاريخي في كوبا أمريكا بفوز شاق على فنزويلا

واصلت كندا مشوارها التاريخي في بطولة كوبا أمريكا بفوزها الشاق على فنزويلا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، لتضمن كندا مقعداً لها في نصف النهائي ضد حامل اللقب منتخب الأرجنتين.

الشوط الأول

بعد أن تجاوزت كندا دور المجموعات بثلاثة انتصارات متتالية، بدأت فنزويلا المباراة بقوة واستغرق الأمر من سالومون روندون المتألق أقل من ثلاث دقائق لإجبار حارس كندا ماكسيم كريبو على التصدي لتسديدة رائعة. وعلى عكس سير اللعب، سجلت كندا الهدف الافتتاحي في الدقيقة 13 عبر جاكوب شافيلبورغ، وكاد اللاعب نفسه أن يسجل الثاني لولا تصدي الحارس الفنزويلي للتسديدة القوية. كما عاد دايفيد مهاجم ليل ليهدر فرصة مضاعفة النتيجة بعد أن كان في وضع مؤاتٍ لولا سوء التقدير أمام المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم كندا.

الشوط الثاني

واصل كلا الفريقين نسقهما الهجومي في الشوط الثاني مع أفضلية لفنزويلا المطالبة بالتسجيل حتى نجح روندون في معادلة النتيجة منتصف الشوط الثاني بتسديدة رائعة من حوالي 35 متراً سكنت شباك الحارس، معيداً الحياة لمنتخب بلاده. استمرت النتيجة على حالها في الدقائق الأخيرة من المباراة رغم محاولات كندا الأكبر والأكثر خطورة لفك التعادل، مما أجبر الفريقين على الاحتكام لضربات الترجيح.

ركلات الترجيح

في ركلات الترجيح، تألق حارس كندآ ماكسيم كريبو عندما تصدى لركلتي جزاء لفريق فنزويلا، مانحاً فريقه الانتصار 5-3 والصعود إلى المربع الذهبي.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟