كرة السلة

كليفلاند كافالييرز يعين كيني أتكينسون كمدرب جديد للفريق

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلن نادي كليفلاند كافالييرز، المشارك في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، عن تعيين كيني أتكينسون، المدرب السابق لبروكلين نتس، على رأس الإدارة الفنية للفريق خلفًا لجون بلير “جيه بي” بيكرستاف الذي تم إعفاؤه من منصبه.

كيني أتكينسون، البالغ من العمر 57 عامًا، يمتلك خبرة طويلة في عالم التدريب، حيث قضى 12 موسمًا كمدرب مساعد في الدوري الأمريكي للمحترفين. كانت آخر محطاته التدريبية مع فريق غولدن ستايت ووريرز خلال المواسم الثلاثة الماضية. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع أتكينسون بخبرة دولية، حيث لعب في أوروبا من عام 1993 إلى 2004، وكان مساعدًا لمدرب فريق راسينغ باريس، كما أنه سيعمل كمدرب مساعد للمنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس.

أعرب أتكينسون عن سعادته وشرفه لتولي منصب المدرب الرئيسي لكليفلاند كافالييرز. وقال: “أشعر بسعادة غامرة وبشرف كبير. هذه فرصة رائعة لقيادة قائمة شابة موهوبة بمستقبل مشرق”. وأضاف: “لقد رأيت هذه المجموعة بنفسي وقمت بالاستعداد لمواجهتها كمدرب لفريق منافس، ولم تكن المهمة سهلة. أنا متحمس جدا لوجودي الآن على دكة بدلاء هذا الفريق للمساعدة في مواصلة تطوره”.

من جانبه، أعرب رئيس عمليات كرة السلة في كافالييرز، كوبي ألتمان، عن حماسه لتعيين أتكينسون. وقال: “لقد أجرينا بحثًا شاملاً ومكثفًا لاختيار المدرب التالي لكليفلاند كافالييرز، ونحن متحمسون للترحيب بكيني أتكينسون”. وأضاف: “يجلب كيني ثروة من الخبرة، وسجلًا حافلًا في تطوير اللاعبين وأخلاقيات العمل التي لا هوادة فيها والتي تتماشى مع الرؤية التي لدينا لهذا الفريق”.

يتطلع كليفلاند كافالييرز إلى مستقبل مشرق تحت قيادة كيني أتكينسون، الذي يعتبر تعيينه خطوة هامة نحو تحقيق طموحات الفريق في المنافسة على أعلى المستويات في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. من المتوقع أن يسهم أتكينسون بخبرته الكبيرة في تطوير اللاعبين الشباب وقيادة الفريق نحو تحقيق النجاح في المواسم القادمة.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟